الاثنين، ١٧ يونيو، ٢٠١٩

محليات

94 شاباً وشابة يقدمون مقترحات للتحديات التي تواجهها مدينة صحار الصناعية

21:01 | الجمعة، ١١ يناير، ٢٠١٩

مسقط - ش

يواصل 94 شاباً وشابة في 20 فريق جهودهم لتقديم أفكارٍ خاصة بقطاعات اللوجستيات والسياحة والبيئة التي تفيد مدينة صحار الصناعية، وذلك بهدف تحويل تحديات المدينة لفرص واعدة من خلال هاكاثون صحار.

ونظمت الفعالية مجموعة أسياد بالتعاون مع منصة المدن الذكية، حيث أنه يستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

وقال د. حافظ الشحي، مدير منصة المدن الذكية التابعة لمجلس البحث العلمي مساء أمس: "الحمد لله، خصصنا اليوم لفرز الأفكار وتعاملنا مع أفكار جريئة جداً وحاولنا أن نوجهها لكي تخدم القطاعات الثلاثة".

وذكر استشاري تقنية المعلومات حسن العجمي أن الهاكاثون "يخلق الكثير من الفرص" وأن اليوم الأول من المسابقة "كان حافلاً جداً ومليء بالشغف والتحدي".

وأضاف المشارك في المسابقة بقطاع البيئة عمر السعدي: "هذا الهاكاثون مختلف عن جميع المسابقات التي سبقته في عمان حيث أنه قدم بعض الممزات مثل فرصة التجول في المناطق الصناعية بميناء صحار، كما تم تقديم بعض الورشات ورأينا بعض المشاكل الحالية في الميناء التي يمكن حلها من خلال مشاريعنا. اخترنا المجال البيئي وسنقدم حلا لهذه التحديات في ميناء صحار".

وبحسب الموقع الإلكتروني لمنصة المدن الذكية، فإن الهاكاثون، وهو مسابقة تصميم أفكار تقنية، يهدف لدعوة الشباب: "إلى المساهمة في صنع حلول للتحديات الصناعية والسياحية والبيئية في مدينة صحار الصناعية وتحويلها لفرص واعدة". وتتسنى لمن يتم اختياره في اليوم الثالث فرصة الحصول على 2000 ريال عماني للمركز الأول، تتبعها جوائز 1500 ريال عماني للمركز الثاني و
1000 ريال عماني للمركز الثالث، وتقام المسابقة في كلية عمان البحرية الدولية.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور