الثلاثاء، ١٩ مارس، ٢٠١٩

محليات

مواطنون يقدمون مقترحات لـ"الفطيسي".. والوزارة تتفاعل

السبت، ١٢ يناير، ٢٠١٩

مسقط - ش

قامت وزارة النقل والاتصالات عبر حسابها في "تويتر" بالرد على بعض المقترحات التي غّرد بها بعض المواطنين تجاه معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، وذلك بعد أن أعلن عن تأسيس مجموعة للاتصالات وتقنية المعلومات وشركة لتقنيات الاتصالات الفضائية لتنفيذ المشروع الوطني الإستراتيجي للقمر الاصطناعي.

وقد ذكر أحد المواطنين: "معاليكم نرجوا منكم انشاء شركة حكومية مختصة بالبرمجيات التقنية بحيث تمسك وتنفذ البرامج التقنية للجهات الحكومية وفي نفس الوقت توظف عمانين وتتعاون مع الشركات العمانية النامية المختصة في هذا المجال"، وأتى الرد من وزارة بمدح ذلك المقترح، وأكدت أنها ستدرس المقترح وأنه من المحتمل أن "تنشأ شركة مختصة لذالك اذا وجدت الجدوى الاقتصادية".

وأما من ناحية أسعار الاتصالات، فأشارت الوزارة: "بالنسبة للانترنت الثابت، تؤكد الارقام أن مع دخول المشغل الثالث (اواصر) زادت المنافسة وانخفضت الاسعار بما لايقل عن ٣٠٪. اما الانترنت النقال (3G, 4G, ...) فنتوقع تحسن المنافسة مع دخول المشغل الثالث للنقال".

وأضاف أحد المتابعين: "معاليك لماذا لايتم تأسيس شركة للذكاء الاصطناعي، تهتم بهذه التقنية لما لها من مستقبل خلال السنوات القادمة"، وردت الوزارة بأنه من المحتمل أن تنشأ المجموعة شركة متخصصة في الذكاء الإصطناعي.

ولام بعض المتابعين الوزارة وطلبوا تسهيل النقل في السلطنة، فأضافت الوزارة أنها قطعت "شوطاً طويلاً ومشرفاً في تطوير الطرق، وقطاع النقل عموماً في تحسن، وهذه التنمية مستمرة ولن تتوقف بإذن الله"، كما أكدت أن تأسيس المجموعة سيسهم بلا شك في توفير الوظائف للعمانيين.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور