الاثنين، ١٧ يونيو، ٢٠١٩

محليات

بعد القبض على 58 امرأة.. 8 جرائم مرتبطة بالبغاء عقوبتها السجن بالسلطنة

06:42 | السبت، ١٢ يناير، ٢٠١٩

خاص - ش

ألقت قيادة شرطة محافظة مسقط بالتعاون مع عدد من تشكيلات الشرطة المساندة القبض على (٥٨) إمرأه وافدة من جنسيات مختلفة بتهمة مخالفة قانون إقامة الأجانب وارتكابهن أعمالا منافية للأخلاق والآداب العامة. وقد تم ضبط المتهمات في عدة مواقع بولاية بوشر في محافظة مسقط وذلك بحسب ما صرحت عنه الشرطة عبر حسابها على "تويتر".

توعد قانون الجزاء العماني الصادر بالمرسوم 7/ 2018 كافة صور البغاء والفجور بعقوبات رادعة، وفي الباب السابع منه والذي جاء تحت عنوان " الجرائم المخلة بالآداب العامة" تناول الفصل الأول " البغاء والفجور" كافة تلك الجرائم وعقوبتها كالاتي:-

1 – التحريض

أوجبت المادة (253) عقوبة السجن مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد على سنة كل من وجد في مكان عام يحرض المارة على البغاء أو الفجور بالقول أو الإشارة أو بأي وسيلة أخرى.

2- الإغواء والمساعدة

أما المادة (254) فعاقبت بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد على سبع سنوات كل من حرض أو استدرج أو أغرى أو أغوى أو ساعد شخصا بأي وسيلة على البغاء أو الفجور وأدى ذلك إلى ارتكاب الفعل.

3- الإكراه

نفس المادة السابقة غلظت العقوبة لتصل إلى السجن حتى عشر سنوات إذا ارتكبت الجريمة عن طريق الإكراه أو التهديد أو الحيلة، أو كان المعتدى عليه لم يكمل سن الثامنة عشرة من عمره، أو كان الفاعل من أصوله أو المتولين تربيته أو رعايته أو له سلطة عليه.

4- إعداد مكان للبغاء

أما المادة (255) فنصت على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سنة، ولا تزيد على (٣) ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن (٥٠٠) خمسمائة ريال عماني، ولا تزيد على (١٠٠٠) ألف ريال عماني من أعد أو أدار مكانا للبغاء أو الفجور، أو عاون بأي طريقة في إعداده أو إدارته.

5 – تأجير المكان مع العلم

نفس المادة السابقة فرضت نفس العقوبة على كل من كان مالكا لمنزل أو محل، أو مسؤولا عن إدارته، فأجره وهو يعلم أنه سيستعمل للبغاء أو الفجور.

6 – الإقامة في مكان البغاء مع العلم

المادة السابقة أيضا شملت كل من يعمل أو يقيم في مكان معد للبغاء أو الفجور مع علمه بذلك بنفس العقوبة

7- التكسب من البغاء

وأخير وفي سياق المادة السابقة فقد شملت العقوبة الواردة فيها كل من كان يعتمد في معيشته أو بعضها على ما يكسبه الغير من ممارسة البغاء أو الفجور تحت حمايته أو بتأثير سيطرته عليه.

ونصت أيضا على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على سنة كل منضبط في مكان معد للبغاء أو الفجور بقصد ارتكاب ذلك ، وفي جميع الأحوال، يحكم بإغلاق المكان.

8- مارسة البغاء نظير أجر

أما المادة (256) ففرضت عقوبة السجن مدة لا تقل عن سنة، ولا تزيد على (٣) ثلاث سنوات كل من مارس البغاء أو الفجور نظير أجر بغير تمييز.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور