عروض عالمية في النسيم تخطف الأنفاس

مزاج الثلاثاء ١٥/يناير/٢٠١٩ ٠٣:٣٦ ص
عروض عالمية

في النسيم تخطف الأنفاس

مسقط -

تشهد ساحة المهارات الفردية وألعاب الخفة الحركية بمتنزه النسيم العام توافد عدد كبير من زوار المهرجان لتنوع الألعاب الحركية والبهلوانية التي تجذب انتباه الزوار لمتابعتها لأنها تجمع ما بين الخطورة وبين الإثارة والمتعة فتجد الصغار والكبار من مختلف الجنسيات يتحلقون حول ساحات المهارات وعلامات الدهشة والاستغراب تعلو محياهم.

ويتناوب ثمانية عشر عارضاً من البرازيل وكولومبيا وتشيلي وأستراليا، في تقديم عروضهم البهلوانية بشكل يومي طوال فترة المهرجان من الساعة الخامسة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساء في ساحة المهارات الفردية.
وأكثر الألعاب خطورة هي لعبة الدرجات النارية داخل كرة الموت، حيث يدخل ثلاثة من العارضين بدراجتهم في كرة حديدية كبيرة ويقومون بالدوران حول أنفسهم دون أن يسقط أحد منهم وهنا تكون متعة وإثارة وخطورة لعبة «كرة الموت».

وثاني الألعاب خطورة هي «المشي على السلك الحديدي» الذي يصل ارتفاعه إلى ثمانية أمتار، فيصعد على السلك خمسة من العارضين يقومون بصنع هرم بشري تارة، أو المشي بالعصا الحديدية أو القفز على السلك تارة أخرى.
«عجلة الموت» من أكثر الألعاب متعة وإثارة فتجد أغلب الزوار متسمرين في أماكنهم إلى أن تنتهي فترة العرض لهذه اللعبة، فتتكون اللعبة من ثلاث حلقات دائرية كبيرة مجوفة من الداخل فتقوم بالدوران صعودا ونزولا والعارضين إما بداخل الحلقات الحديدة أو يقفون عليها من الخارج وما إن تبدأ هذا الحلقات بالدوران حتى يتفنن العارضون بحركاتهم التي تتطلب مرونة ورشاقة وقوة بدنية عالية فيقومون بالمشي والركض وأحيانا يقومون بتغطية أعينهم وهذا ما يزيد اللعبة خطورة وإثارة.
رابع العروض في ساحة المهارات «عرض الكلاب»، حيث تدخل خمسة من الكلاب البيضاء الصغيرة ساحة المهارات لتبدأ في تقديم فقرتها فتجدها تقوم بالمشي حول الدولاب الذي يتكون من حلقات دائرية القفز عليها والدخول بين فتحاتها ، ومن ثم تمشي أمام الحضور على رجلين، لتختتم الكلاب عرضها المثير بصعود كلب داخل عربة أطفال ويتقمص كلب آخر دور الأم ويقوم بجر العربة في حركة لا تخلو من الغرابة والضحك.