المهمة ليست مستحيلة أمام إيران.. إحنا لها.. لنواصل الحلم

الجماهير الأحد ٢٠/يناير/٢٠١٩ ٠٢:٣٢ ص
المهمة ليست مستحيلة أمام إيران.. إحنا لها.. لنواصل الحلم

أبوظبي - هيثم خليل
يلتقي منتخبنا الوطني بتمام الساعة التاسعة مساء اليوم نظيره الإيراني على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في دور الـ16 لمنافسات بطولة كأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات لغاية الأول من فبراير المقبل في مباراة صعبة لكنها ليست مستحيلة على الأحمر العماني الذي يتمتع لاعبوه بالمعنويات العالية وازدادت جرعات العامل النفسي بعد الفوز الكبير على تركمانستان والتأهل لدور الـ 16.

الجرادي: ثقتنا كبيرة
سعادة الدكتور خالد الجرادي سفيرنا المعتمد في دولة الإمارات أعرب عن ثقته الكبيرة برجال الأحمر وصرح قائلا لبعثة “الشبيبة” في أبوظبي بأن منتخبنا الوطني بإمكانه الفوز رغم صعوبة المهمة ولكون الفريق المنافس من المنتخبات المرشحة للقب وسبق له أن وجد في بطولة كأس العالم الأخيرة ويتمتع لاعبوه بالخبرة في هكذا بطولات لكن ثقتنا كبيرة بلاعبينا فهم عودونا على الظهور بصورة مميزة في المهمات الصعبة وهنا يظهر معدن العماني الأصيل.

سالم الوهيبي: نثق بلاعبينا
الشيخ سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة أكد على ثقته برجال الأحمر لتقديم مباراة كبيرة تليق بسمعة الكرة العمانية والمكانة التي تحتلها حالياً، وأيضا فإنه لديه الثقة بجماهيرنا الحبيبة للحضور ومؤازرة اللاعبين مساء اليوم في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين وبدوره قدم شكره الى وزارة الشؤون الرياضية على شراء 6000 تذكرة وتوزيعها على جماهيرنا الوفية لأن الجمهور هو سلاحنا في مباراة خروج المغلوب خصوصاً أن الجماهير الإيرانية ستكون حاضرة بقوة أيضاً.

جاسم الشكيلي: قادرون على الفوز
طرحت الشبيبة سؤالا على د.جاسم الشكيلي حول قدرة الأحمر على تخطي الحاجز الإيراني فأجابنا قائلا: اليوم نواجه منتخباً صعب المراس ولديه التاريخ لكننا بإذن الله نثق بقدرات رجال الأحمر وهم يتمتعون بمعنويات عالية وعن مدى تأثير الحكام على لاعبينا يقول: رجالنا يتغلبون على جميع الظروف وبإذن الله لن نتأثر بالجانب التحكيمي اليوم رغم أن قرارات التحكيم لم تكن في صالحنا في المباراة الفائتة ولابد أن نؤكد على موقف وزارة الشؤون الرياضية وأيضا شهادتي مجروحة بالنسبة للشيخ رئيس اتحاد الكرة بالنسبة لشراء تذاكر المباريات لأن المنتخب الإيراني لديه قاعدة جماهيرية كبيرة.

86 % عدد مرات الفوز
انتهت 31 مباراة بالنسبة للمرحلة الاولى من البطولة بفوز أحد المنتخبين لتصل نسبة الانتصارات لـ 86 % ولم تهتز الشباك في 3 مباريات وتم تسجيل 96 هدفا ومنتخبان فقط لم يسجلا وهما اليمن وفلسطين.

فيربيك: تركيزنا على اللعب وليس الحكام
بيم فيربيك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس صرح قائلا: نحن مستعدون للعب مباراة جيدة أمام إيران وسيكون خلفنا المشجعون العمانيون وهناك مشجعون إيرانيون، ستكون مباراة جيدة وصعبة وعن السؤال الذي طرح عليه حول عدم إراحة اللاعبين لفترة أكثر حسب جدول مباريات البطولة واقتصرت الراحة فقط ليومين تخللتها بعض التدريبات بالنسبة للاعبين فأجاب قائلا: بأن اللاعبين لم يشتكوا من ذلك ونحن بانتظار قرار الطبيب حول اللاعب محسن جوهر حيث تدرب معنا وطرح عليه موفد “الشبيبة” سؤالا حول مسألة التحكيم حيث عانى المنتخب العماني كثيراً من ظلم الحكام في البطولة، فقال: تركيزنا ينصب فقط على اللعب وتقديم أداء جيد أما بالنسبة لتقييم الحكام فأتركه للمراقبين والمحللين والنقاد.
وعن عدم تلقي الفريق الإيراني أي هدف فإنه أمر درسناه ونعرفه جيداً لأنه المنتخب المنافس لديه مدافعين جيدين وحارس مرمى مميز ويلعب بانضباط عال ويمتلك مدرب لديه الخبرة والتعامل بصورة جيدة في ظروف المباريات الكبيرة.

أحمد كانو: مباراة تاريخية
أكد الكابتن أحمد كانو بأن مباراتنا اليوم هي مباراة تاريخية مع إيران وإننا نستمد عزيمتنا من الجماهير الذين يقفون معنا ونحن نستحق الصعود لأننا فريق منظم وأيضا فإن الكفة متساوية حتى الفريق الإيراني عليه ضغط كبير وليس فقط لاعبينا هكذا أجاب على أسئلة الصحفيين ورجال الإعلام في المؤتمر الصحفي. وأضاف أيضا: بأن سلاحنا في المباراة جماهيرنا التي وقفت معنا باستمرار ولن نخذلهم بإذن الله، وأضاف بأن زملائي اللاعبين يتمتعون بالمعنويات العالية وأننا سبق وأن أحرجنا إيران في مناسبات سابقة وتقدمنا عليهم في مسقط وعادوا إلى المباراة فيما بعد رغم أننا نعي بأنهم لعبوا في كأس العالم الأخيرة وقدموا مستويات كبيرة ولله الحمد بأننا لم نقابل كوريا الجنوبية في هذا الدور.

السعدي: ذكريات جميلة
الكابتن حارب السعدي صرح قائلا: بأن لديه ذكريات جميلة في نادي الجزيرة خصوصا أن المباراة ستقام على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة وأنه متفائل بعد فوز منتخبنا الوطني على تركمانستان في ذات الملعب والكلام للسعدي بأننا نستمد عزيمتنا من جماهيرنا.

فايز الرشيدي: جمهورنا في قلوبنا
السوبرمان فايز الرشيدي صرح قائلا بأن جماهيرنا العمانية في قلوبنا وهم سلاحنا الذي نستمد قوتنا منه في أرضية الملعب وشهادتنا مجروحة في حضور جماهيرنا إلى أرضية الملعب والوقوف خلف الأحمر ونقدم شكرنا لكل من بادر وساهم في حضور جماهيرنا.

الصحافة الإماراتية تحتفي بتأهلنا
الصحف الإماراتية ووسائل الإعلام أجمعت على أحقية حضور منتخبنا الوطني ووجوده في دور الـ 16 حيث أشار الزميل أمين الدوبلي من صحيفة الاتحاد واسعة الانتشار بمانشيت عريض الأحمر يسعى لتكرار التجربة البرتغالية في إشارة لفوز منتخب البرتغال ببطولة أوروبا عندما سأل حارسنا السوبرمان فايز الرشيدي وأجاب الرشيدي بأننا سنكرر ما فعلته البرتغال عندما تأهل للدور التالي بثلاث نقاط فقط.

التحكيم هاجس مخيف
اتفق جميع المراقبين والنقاد بأن هاجس التحكيم ألقى بظلاله على بعض مباريات البطولة والفريق الأكثر عرضة لظلم التحكيم هو منتخبنا الوطني ونتمنى أن لا يتكرر الأمر مع الحكم المكسيكي الذي سيقود مباراتنا اليوم.
وسبق لموفد “الشبيبة” أن طرح أسئلته واستفساراته في المؤتمرات الصحفية على أداء معظم الحكام وتواضع بعضهم من خلال القرارات الظالمة وخصوصا في مباريات الأحمر.

تاريخ اللقاءات
سبق وأن واجهنا إيران في 11 مناسبة رسمية وودية فزنا عليهم مرتين في دورة الألعاب الآسيوية وفي مباراة ودية وتعادلنا أربع مرات وفازوا علينا في خمس مناسبات آخرها في طهران بتصفيات المونديال وفازوا 2-0.

منتخبنا تدرب لمدة ساعة
أجرى لاعبو منتخبنا حصتهم التدريبية لمدة ساعة اشتملت على تحديد التشكيلة والتدريبات المعتادة من تمرير الكرة والتسديدات وأيضا تهيئة اللاعبين لركلات الجزاء في حال تعادل المنتخبين في مباراة اليوم وسيوجد الكابتن محسن جوهر على دكة البدلاء في مباراة اليوم.

التشكيلة المتوقعة لمنتخبنا
من المتوقع أن يمثلنا في مباراة اليوم فايز الرشيدي لحراسة المرمى ورباعي الدفاع خالد البريكي ومحمد المسلمي وسعد سهيل وعلي البوسعيدي وفي وسط الملعب أحمد كانو وحارب السعدي وجميل اليحمدي ورائد ابراهيم وصلاح اليحيائي ومحسن الغساني.

تشكيلة إيران المتوقعة
سيمثل إيران علي رضا لحراسة المرمى ومحمد كناني وغافري وميلاد محمدي ورضائي للدفاع ومهدي تاريمي وأحمد نور الله وأميري وإبراهيمي لوسط الملعب وسردار أزمون ووحيد لخط المقدمة.

كالديرون: العماني سيحرج ايران
مدرب منتخبنا الوطني السابق الارجنتيني كالديرون التقيناه فدار الحوار حول رأيه بالأحمر ومدى قدرته على التفوق على الفريق الإيراني الصعب فأجابنا قائلا: الأحمر العماني لديه لاعبين مميزين ويلعبون الكرة الحديثة ويمتلكون المهارات لكن المشكلة فقط في إنهاء أو ترجمة الكرات إلى أهداف وأعجبت من خلال متابعتي للفريق بإمكانيات المهاجم محسن الغساني، وكذلك المدافع محمد المسلمي بإمكانهما الاحتراف واللعب بأقوى الدوريات. واضاف لنا قائلا:بأن المنتخب العماني تأثر بقرارات التحكيم في الأدوار التمهيدية لكنه عاد لأجواء البطولة واعتقد بأن الأحمر قادر على إزعاج المنتخب الإيراني الذي يتمتع بالخبرة لكن تنقصه السرعة واللياقة التي يتمتع بها اللاعبون العمانيون.

مهدي الكرخي: الفوز عماني
المشجع العراقي الشهير مهدي الكرخي وجد في البطولة الحالية وكان متعاطفا كثيرا مع الأحمر العماني حيث صرح لقناة “الشبيبة” بأن الأحمر بإمكانه تخطي عقبة المنتخب الإيراني رغم صعوبة المهمة وأعجبه الفريق رغم تأثره بالقرارات الظالمة للحكام إلا أنه كان منتخباً منظماً ويمتلك مواهب شابة ستقول كلمتها.

الوفود الإعلامية في متحف اللوفر وقصر الحصن
زارت الوفود الاعلامية الموجودة في بطولة آسيا بدولة الإمارات متحف اللوفر وواحة الكرامة وقصر الحصن وأطلعت على المعالم ونسيج الحضارات في اللوفر وأشادت الوفود الإعلامية من مختلف الدول والموجودة في أبوظبي بنجاح التنظيم واستضافة البطولة لأربعة وعشرين منتخباً للمرة الأولى.