مواطن يتبرع بـ60 ألف ريال عماني لإنشاء مركز لتأهيل الأطفال المعاقين بسمائل

بلادنا الاثنين ٢١/يناير/٢٠١٩ ١٩:٥٥ م
مواطن يتبرع بـ60 ألف ريال عماني لإنشاء مركز لتأهيل الأطفال المعاقين بسمائل

سمائل – صالح الرواحي
فتحت لجنة التنمية الاجتماعية بسمائل صباح أمس بمكتب سعادة والي سمائل المظاريف لمناقصة إنشاء مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بسمائل بحضور الشيخ سلطان بن عبدالله البطاشي نائب الوالي بالإنابة وأعضاء اللجنة.
واستعرض الشيخ سلطان العروض المقدمة ومناقشتها ووقع الاختيار على ثلاثة عروض من العروض التي تتناسب مع اشتراطات إقامة المركز وتتوافق مع الإعلان المطروح سابقا والتي ركزت على الالتزام بما يرد في شروط الاتفاقية مع التأكيد على أن المفاضلة بين العروض سيكون على أساس الجودة في العمل مع مناسبة قيمة العرض وليس أقل عرض مقدم، وسيتم اختيار أحد هذه العروض لتنفيذ المشروع خلال اليومين المقبلين.
وأوضح الشيخ سلطان البطاشي أن المركز سيكون تحت إشراف لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية وبالتنسيق المباشر مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وأفاد أن فكرة إنشاء المركز جاءت نتيجة لعزوف عدد من أهالي المعاقين بتسجيل أبنائهم في مركز الوفاء لتأهيل المعاقين بولاية بدبد بحكم بعد المسافة خاصة للذين يقطنون في قرى بعيدة عن مركز الولاية كوادي محرم ووادي بني رواحة وغيرها من القرى، مشيرا أن عدد المسجلين بمركز بدبد من ولاية سمائل بلغ 80 طفل.
وأكد الشيخ سلطان أن تكلفة إقامة المركز ستكون بجهود ذاتية والتبرعات، وقد بادر أحد رجال الأعمال الولاية بالتبرع بقيمة 60 ألف ريال عماني إضافة إلى بعض التبرعات العينية التي بادر بها عدد من الأهالي وأصحاب الشركات.
وأوضح أن باب التبرعات لإنشاء المركز سيكون مفتوحا للجميع سواء التبرعات المادية أو العينية وذلك لتقديم خدمة جليلة لفئة الأطفال المعاقين لتأهليهم ليكونوا قادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وقادرين على تلبية احتياجاتهم الضرورية ،وأن يساهموا في مسيرة التنمية والبناء.
وفي ختام اللقاء تقدمت لجنة التنمية الاجتماعية بالشكر لرجل الأعمال الذي بادر بالتبرع بقيمة 60 ألف ريال عماني لإقامة المركز ولجميع الذين أبدو استعداداهم للتبرع والمساهمة بشكل حقيقي لإقامة المشروع.
الجدير بالذكر أن المشروع سينشأ بمساحة 928 متر في مساحة أرض تبلغ 20 ألف متر بمنطقة الصويريج قرب مبنى دائرة الاسكان الجديد ،ورُعِي في اختيار المكان ليكون قريبا من جميع مناطق وقرى الولاية وسيكون المبنى بمواصفات عالية الجودة وسيضم العديد من المرافق المختلفة .