أراض حكومية للمستثمرين

بلادنا الثلاثاء ٢٢/يناير/٢٠١٩ ١٤:٠٢ م
أراض حكومية للمستثمرين

مسقط - خالد عرابي
كشفت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه عن عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة بتسع ولايات، حيث طرحت 10 مواقع استثمارية تصل مساحة أكبرها إلى 9 ملايين متر مربع، وستطرح هذه المواقع على جميع المستثمرين.
وأوضح مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة البلديات وموارد المياه محمد بن سيف العامري لـ"الشبيبة" أن طرح هذه المواقع يأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم وتحسين الخدمات والسعي إلى بناء شراكة مجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص.
وأشار العامري إلى أن اختيار هذه المواقع تم بناء على عدة مؤشرات منها اقتصادية واجتماعية وجغرافية وغيرها وكذلك قربها من الخدمات والطرق الرئيسية، وأهمية الخدمات التي ستقدمها لجمهور تلك الولايات عند إنشائها، وأن الأراضي تملكها وزارة البلديات ولكن سينتفع بها المستثمر كحق استثمار.
وأكد أن الخطوة المقبلة بعد هذا الإعلان عن تلك المواقع ستكون بفتح باب استقبال طلبات المستثمرين للمزايدات، وستحدد مددها كراسات الشروط والعقد على حسب نوعية الإستثمار.
وأشار العامري إلى أن الوزارة تبدي مرونة في خطواتها حيث ستطلب من المستثمرين أيضاً طرح أفكارهم ومقترحاتهم في هذه المواقع، كما ستكون هناك مرونة في التعامل مع العروض المقدمة ولكن ذلك يتوقف على الموقع المطروح ومساحته.