الشبيبة "أف أم".. عام من التميز

بلادنا الأربعاء ٢٣/يناير/٢٠١٩ ٠٠:٥٥ ص
الشبيبة "أف أم".. عام من التميز

مسقط – ش
تحتفل فضاء مسقط للإعلام اليوم 23 يناير بمرور عام على تدشين إذاعتي الشبيبة و Tfm الناطقة باللغة الإنجليزية الذي كان برعاية وزير الإعلام معالي د. عبدالمنعم بن منصور الحسني.

28 منتجاً
وتتبع الإذاعتان إلى شركة "فضاء مسقط للإعلام" إحدى الأذرع الإعلامية لمجموعة مسقط للإعلام، المجموعة الرائدة من نوعها في السلطنة والتي تميزت بحرصها الدائم على تنويع منتجاتها الإعلامية المختلفة، حيث تقدم المجموعة العديد من المنتجان الإعلامية المنوعة عبر منصاتها المتعددة، وباللغتين العربية والإنجليزية.

باقة برامج منوعة
وتقدم إذاعة الشبيبة باقة منوعة من البرامج المميزة التي تبث يومياً إضافة إلى العديد جملة من البرامج الإسبوعية .
حيث يبدأ صباح إذاعة الشبيبة مع برنامج "من غبشة" الذي استخلص اسمه من اللهجة المحلية ويبدأ في الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشر ما قبل الظهر برفقة كل من خالد البداعي وفاطمة البلوشية وأصايل العادية مع ضيفتها الدائمة مونيك حلو عبر محطات متنوعة محلية وقانونية وصحية ورياضية.

ويعد برنامج " مع الشبيبة " البرنامج الحواري اليومي الذي تقدمه الإذاعة من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 2 ظهراً حتى الرابعة عصراً برفقة عبدالله السعيدي و امل الجهوري ويناقش البرنامج أبرز القضايا التي تلامس حياة المواطن من مسندم حتى جبال ظفار
وفي الخامسة عصراً يأتيكم راشد الربخي مع الترفيه والتسلية والفن في برنامج "ادرينالين" الذي يستمر حتى السابعة مساء .

أما يوم الخميس وهو اليوم الأخير في الإسبوع تبدأ رحلة برنامج ميترو الشبيبة من الساعة 11 صباحا وحتى السابعة مساء برفقة عدد من مقدمي البرامج بالإذاعة .

ولم يغب التاريخ العماني عن فكر القيادة العليا في الإذاعة ليتنا برنامج عمان عبر الزمان إسبوعياً في كل خميس برفقة نصر البوسعيدي .

برنامج القرار عبدالله السعيدي الذي ولد في الربع الأخير من العام الفائت انطللق ليشكل علامة فارقة في البرامج الحوارية عبر إستضافة العديد من الأسماء الكبيرة ومنها إستضافة سفير المملكة العربية السعودية سعادة عيد الثقفي في حلقة هذا الإسبوع

والرياضة كانت حاضرة في إذاعة الشبيبة عبر برامج منوعة وكثيرة منها "إكسترا تايم" الذي يأتيكم برفقة عيسى الملا
كما تقدم الإذاعة حالياً برنامجي درب آسيا ومن مسقط سلام تزامناً مع كأس آسيا بالإمارات ومهرجان مسقط 2019 .

نقدم الجديد والمختلف
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مسقط للإعلام الأستاذ أحمد بن عيسى الزدجالي رئيس تحرير صحيفة «الشبيبة»: «إن إطلاق إذاعتي «الشبيبة أف أم» و«T أف أم» أتى ضمن رؤيتنا المستقبلية لتقديم خدمات إعلامية شاملة ومتكاملة ورائدة من نوعها للمواطن العماني، إذ انضمت الإذاعتان مجموعة متنوعة من المنتجات الإعلامية التي تقدمها مجموعة مسقط للإعلام من خلال أذرعها الإعلامية المتعددة، والمكرسة لخدمة الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه».

وحول استخدام فكرة «الإذاعة المرئية» لأول مرة في السلطنة، قال الزدجالي: «نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومختلف عن السائد والعادي، إذ إننا نرى أنفسنا ضمن سباق لا نهاية له في زمن التسارع الرقمي؛ ومن هنا نحرص كل الحرص على استخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم من تقنيات مبتكرة وأفكار حداثية لإيصال رسالتنا في تقديم إعلام محترف يحقق التفاعل التام مع المواطنين في شتى أنحاء السلطنة».

إضافة حقيقية
وكان وزير الإعلام قد صرح خلال رعايته لحفل الإفتتاح في العام الفائت قائلا: «نعتقد أن افتتاح أي مؤسسة إعلامية جديدة هو إضافة حقيقية لإعلامنا العماني، وهذه المؤسسة بجناحيها وعبر اللغتين العربية والإنجليزية تضيف مساحة أخرى للإبداع، فتَحية تقدير ومباركة لكل العاملين هنا، وعلى رأسهم صنّاع القرار في هذه المؤسسة العريقة».

وتقدم "فضاء مسقط"، عبر أثير الإذاعتين، مقاربة إعلامية باعتمادها على البث الإذاعي المرئي الحي والمباشر، وهو ما وظفت في سبيله أحدث البرمجيات والتجهيزات التقنية، وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم في مجال العمل الإذاعي المرئي، حيث يستطيع مستمعوها مشاهدة جميع البرامج التي تقدمها بشكل مباشر عبر قناة "الشبيبة" على اليوتيوب أو على صفحاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتبث "الشبيبة أف أم"حالياً في محافظتي مسقط وشمال الباطنة، على تردد 97.5 هيرتز، ولمحافظة ظفار على تردد 98.5 هيرتز، فيما يبدأ البث التجريبي لإذاعة "T-FM" على تردد 95.4 هيرتز في محافظتي مسقط وشمال الباطنة، وتردد 91 هيرتز في محافظة ظفار، على أن يمتد تدريجيا إلى باقي محافظات السلطنة خلال الفترة المقبلة