الهيئة العامة للدفاع المدني تواصل مشاركاتها في مهرجان مسقط 2019م

بلادنا الأربعاء ٢٣/يناير/٢٠١٩ ١٧:٣٣ م
الهيئة العامة للدفاع المدني تواصل مشاركاتها في مهرجان مسقط 2019م

مسقط - ش

تواصل الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف مشاركاتها في مهرجان مسقط 2019م من خلال التغطية العملياتية لمواقع المهرجان بشكل عام وتأمين بعض الأنشطة والفعاليات التي تتطلب الاستعداد لأي طارئ قد يشكل خطورة على مرتادي وزوار المهرجان كالألعاب النارية وغيرها، وتقديم خدمة الإنقاذ والإطفاء، وكذلك إسعاف المصابين وتقديم العناية الطبية الطارئة لهم، ونقلهم الى المؤسسات الصحية إن استدعى الأمر.

ومن ضمن المهام الأخرى التي تقع على عاتق الهيئة هي الجولات الدورية على المحلات المشاركة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الوقائية حفاظاً على السلامة العامة، وحماية للأرواح والممتلكات.

وعلى هامش هذه المشاركة واستكمالاً لدورها الدؤوب في نشر الوعي الوقائي فقد أقامت الهيئة معرضاً توعوياً لفرق الهيئة (الدفاع المدني/ الإسعاف/ البحث والإنقاذ/ المواد الخطرة/ الإنقاذ المائي/ الحماية المدنية) وكذلك عرض إصدارات الهيئة من الكتيبات والمطويات الارشادية والمواد المرئية التوعوية، إضافة الى إقامة مسابقات وفقرات متنوعة للأطفال والكبار يتخللها سرد بعض النصائح الإرشادية فيما يتعلق بالسلامة العامة.

وتأتي مشاركة الهيئة بالمهرجان ضمن التعاون بين المؤسسات وحرصها على المشاركات المجتمعية لتحقيق الأهداف المرجوة التي تخدم المجتمع وأفراده.