تشغيل مشروع رباب هرويل المتكامل خلال العام الجاري

مؤشر الأربعاء ٢٣/يناير/٢٠١٩ ٢٠:٤٩ م
تشغيل مشروع رباب هرويل المتكامل خلال العام الجاري

مسقط - العمانية
أكد المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان أنه سيتم خلال العام الجاري تشغيل مشروع /رباب هرويل/ المتكامل في منطقة جنوب امتياز الشركة الذي يعد أكبر مشروع تنفذه الشركة من حيث التكاليف الرأسمالية وسيتيح فرصة تطوير 240 مليون برميل من النفط و100 مليون برميل من المكثفات ومن المتوقع أن تبلغ صادراته تريليون قدم مكعب من الغاز غير المصاحب.

وأضاف العجمي أن العمل جارٍ في مشروع "جبال خف" الذي يعتبر من أكثر المشاريع تعقيدًا في تاريخ الشركة، موضحا أن هذه المشاريع ستقوم بدور كبير في تنمية النشاط الاقتصادي على مدى السنوات القادمة في السلطنة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته شركة تنمية نفط عُمان اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مع الإعلاميين والصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية بالسلطنة بهدف الاطلاع على أهم المستجدات للمشاريع التي تنفذها الشركة تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وبحضور عدد من المسؤولين بالشركة.
وحول إنجازات شركة تنمية نفط عُمان خلال العام 2018، قال المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة إنه سيتم استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها الشركة خلال العام الماضي إلى جانب المشاريع الحالية والمستقبلية لها في المؤتمر السنوي الذي تنظمه وزارة النفط والغاز في الـ 20 من شهر مارس المقبل.

وأشار العجمي إلى أن شركة تنمية نفط عُمان تعمل في المربع السادس الذي تبلغ مساحته 90 ألف كيلومتر مربع حيث تم حفر في المربع السادس ما مقداره 10 آلاف بئر بمسافات بلغت 1100 كيلومتر، مبينًا أن أهم التحديات في قطاع النفط والغاز هو انخفاض النفط الخفيف الذي جعل من الشركة استخدام التكنولوجيا الحديثة في استخراج النفط كتقنيات
الاستخلاص المعزز للنفط وغيرها.

ووضح العجمي أن الشركة طبقت خلال العام الماضي 92 تكنولوجيا جديدة في قطاع النفط والغاز ووفرت مشروعا لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في المواقف العامة بمبنى الشركة في ميناء الفحل.
وبين العجمي أن الشركة وفرت خلال العام الماضي أكثر من 17 ألف فرصة تدريب مقرونة بالتشغيل أو توظيف مباشر أو إعادة استيعاب الأعمال الوطنية في بعض المجالات والعقود، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف في العام الجاري إيجاد 21 ألف فرصة عمل.