تكريم مستحق لمحارب الفساد الرياضي الغاني سوالي

الجماهير الخميس ٢٤/يناير/٢٠١٩ ٠٠:١١ ص
تكريم مستحق لمحارب الفساد الرياضي الغاني سوالي

لوزارن - ش
شهد حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي نظمه الاتحاد الدولي بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي بقطر في مدينة لوزارن السويسرية تكريم الصحفي الاستقصائي الغاني الراحل أحمد حسين سوالي الذي اغتيل رميا بالرصاص الاسبوع الماضي في عاصمة بلاده أكرا.
ووسط تصفيق حار امتلأت به قاعة المؤتمرات في فندق بوريفاج التاريخي منح سوالي درع الشجاعة الصحفية الذي تسلمه بالإنابة زميله أنس اريمايو أنس الذي يشغل مدير مكتب التحقيقات الاستقصائية "تأيغر آي" أو عين النمر بحضور كبار الشخصيات الرياضية يتقدمهم الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والامير فيصل بن الحسين مستشار ملك الاردن، والايطالي جياني ميرلو رئيس "AIPS" وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية والمكرمين.
وأثار الصحفيان ضجة في عالم كرة القدم في غانا بعد كشفهما العديد من قضايا الفساد التي تورط فيها مسؤولون في الاتحاد الغاني لكرة القدم وعدد من الحكام ضمن شبكة فساد كبيرة، لها خيوط في دول افريقية أخرى، تشمل كذلك حكام كرة قدم ومسؤولين.
وخلال الحفل أكد الصحافي الغاني تلقيه تهديدات بالتقل مرارا وتكرارا بيد أنه نجا، إلا أن الاقدار لم تمنح زميله أحمد حسين فرصة أخرى لمحاربة الفاسدين مشيرا إلى أن تكريمه بهذه الجائزة منقوص مع رحيل صديقه سوالي.
وأعرب مبارك البوعينين أمين السر العام للجنة الإعلام الرياضي، عن سعادته بهذا التكريم الكبير للصحافي الراحل أحمد سوالي وقال: "سعيدون بأن تكون للجنة الإعلام الرياضي بصمة واضحة في تكريم مثل هذه الاقلام الشجاعة التي تحارب الفساد الرياضي بكافة أشكاله.
واعتبر البوعينين أن هذا التكريم انتصار حقيقي لمصداقية الحرف ولضمير المهنة الذي يوجب علينا تقدم العون اللازم لمثل هؤلاء الصحافيين الذي قدموا أرواحهم من أجل رياضة نزيهة وخالية من الفساد.