«سوق المال» تناقش مشروع ضماني مع ممثلي جمعية المقاولين

مؤشر الخميس ٢٤/يناير/٢٠١٩ ٠٠:٥٧ ص
«سوق المال» تناقش مشروع ضماني مع ممثلي جمعية المقاولين

مسقط-

عقدت الهيئة العامة لسوق المال مؤخرا اجتماعا مع ممثلي جمعية المقاولين العمانية وذلك لعرض أبرز خصائص ومكونات مشروع تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها، والذي تعكف الهيئة على التحضير لتطبيقه بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة. ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التوعوية لتعريف الفئات المستهدفة بالمشروع والآلية المناسبة لتطبيقه.

واستهل اللقاء باستعراض آخر المستجدات في تطبيق مشروع تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها. وتم بعد ذلك مناقشة المراحل المقترحة لتطبيق هذا المشروع، إلى جانب استعراض أبرز الخطوات التي قامت بها الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتطبيق مشروع تعميم التأمين الصحي، وتحديد الآلية المناسبة لتطبيق هذا المشروع في قطاع الانشاءات، ومناقشة فوائد تطبيق مشروع ضماني على العاملين في قطاع الانشاءات. وأخيراً تم الوقوف على مبادرات جمعية المقاولين في انعاش قطاع الانشاءات.
كما أكدت الهيئة خلال اللقاء أن تطبيق وثيقة التأمين الصحي الموحدة التي ستضم خدمات الرعاية الصحية الأساسية للعاملين يأتي بشكل أساس لتوفير التغطية التأمينية للعاملين في القطاع الخاص والفئات الأخرى التي يستهدفها المشروع.
الجدير بالذكر أن فريق عمل ادارة مشروع نظام التأمين الصحي يواصل جهوده لتنفيذ مشروع تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والزائرين، ويشهد التأمين الصحي نمواً حيث تشير الاحصائيات غير المدققة لعام 2018 إلى أن حصة التأمين الصحي من اجمالي المحفظة التأمينية بلغت 33%، ويعزى هذا النمو إلى الوعي المنتشر بين الأفراد والمؤسسات بأهمية وجود تأمين صحي يقلل من أعباء كلفة العلاج عند الإصابة او المرض للشخص.