مركز أي في أي للخصوبة ينظم سلسلة من البرامج الطبية

مؤشر الخميس ٢٤/يناير/٢٠١٩ ٠١:٠٠ ص
مركز أي في أي للخصوبة ينظم سلسلة من البرامج الطبية

مسقط -
ينظم مركز «أي في أي» الشرق الأوسط للخصوبة في مسقط (IVI Middle East Fertility Clinic) سلسلة من البرامج الطبية بالتعاون مع الرابطة العمانية لطب النساء والولادة (OSOG) بهدف دعم وتطوير الخصوبة والطب الإنجابي في السلطنة. ويشارك الفريق الطبي في عدد من ورش العمل التي تستمر حتى فبراير 2019 في أربع مدن مختلفة في سلطنة عمان وهي صحار وصلالة ومسقط وصور.

وعقدت الجلسة الأولى بعنوان «تقييم الخصوبة لدى المرأة العمانية» في صحار بمشاركة الدكتور «أبما باتاك شانكار»، أخصائي أطفال الأنابيب، والسيد ألبيرتو لينان، كبير أخصائي الأجنة، من مركز أي في أي للخصوبة، كما انعقدت جلسة بعنوان «مشاكل الخصوبة لدى الأزواج العُمانيين» يوم 17 يناير الجاري في صلالة، بمشاركة د. فرانسيسكو رويز، المدير الطبي في مركز أي في أي الشرق الأوسط للخصوبة وإبراهيم الخطيب، كبير علماء الأجنة ، بينما سيقدم كل من الدكتور فرانسيسكو، و د. أبما، وفريق علم الأجنة جلسة في مدينة صور يوم 7 فبراير.

وسيعقد في مسقط يوم 30 يناير 2019 برنامجاً حول «الافراد وتقنيات المساعدة على الإنجاب - تقنيات التلقيح بالمساعدة «بمشاركة الأستاذ الدكتور البروفيسير هيومان فاطمي، مدير طبي في مركز أي في أي الشرق الأوسط، والدكتور فرانسيسكو رويز، مدير طبي في مركز أي في أي الشرق الأوسط وكبار علماء الأجنة.
وفي هذا الصدد قال د. فرانسيسكو رويز، المدير الطبي في مركز أي في أي بأن هذه البرامج تهدف الى إثراء معرفة ومهارات اخصائيي الخصوبة، واطباء الأسرة، وأخصائيي المسالك البولية، والممرضات، والقابلات وأخصائيي التوليد أطباء أمراض النساء في جميع أنحاء سلطنة عمان ، للمساعدة في تطوير العلاج الطبي الفعال للأزواج الذين يعانون حالياً من مشاكل في الخصوبة. وأضاف قائلاً بأن الفريق الطبي في مركز أي في أي يعمل وفق رؤية ومنهج واضحين بهدف بناء القدرات داخل أنظمة الرعاية الصحية، وتوفير الحلول الصحيحة لتشخيص ومعالجة مشاكل الخصوبة وإتاحة فهم افضل للعلاج والتقنية المستجدين التي تم تطويرهما خصيصا للأزواج الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة في منطقة الشرق الأوسط.
ومع فريق ممتاز من الأطباء وأخصائيي الأجنة والاستشاريين وطاقم التمريض، يحقق مركز أي.في.أي. الشرق الأوسط نسبة نجاح تفوق 72 %، وهي أعلى نسبة في الشرق الأوسط. ويمتلك المركز ثلاث مراكز في الشرق الأوسط في كل من أبو ظبي ودبي ومسقط. وتسعى هذه المراكز جاهدة لتقديم علاجات الخصوبة للمرضى بمهنية عالية وصدق وشفافية وحلول طبية مخصصة لكل حالة، إلى جانب تقديم أفضل الممارسات والخدمات الطبية.