الأربعاء، ٢٠ مارس، ٢٠١٩

7 أيام

مايكروسوفت تنصح المستخدمين بالتغيير إلى نظام iOS أو أندوريد

الخميس، ٢٤ يناير، ٢٠١٩

دبي- وكالات

في تصريحات مفاجئة من عملاق البرمجيات مؤخراً، قامت مايكروسوفت بتوجيه مستخدمي هواتف ويندوز للتحويل إلى واحدة من منصتي التشغيل المنافستين iOS أو أندوريد، حيث لم تحقق مايكروسوفت النجاح أو الانتشار بنظام ويندوز في الهواتف الذكية، واليوم تعترف مايكروسوفت رسمياً بفشل نظام تشغيل ويندوز في الهواتف الذكية، حيث خرجت تصريحات رسمية من الشركة توجه المجموعة المتبقية من المستخدمين إلى التحويل إلى إحدى منصتي iOS أو أندوريد.

وقد رصد مؤخراً بالفعل من Thurrott مستند يشير إلى انتهاء دعم هذه الهواتف من مايكروسوفت، حيث أرسلت الشركة تنويهات لمستخدمي هواتف Windows 10 تشير إلى توقف مايكروسوفت عن دفع التحديثات الأمنية بعد إطلاق تحديث 10 من ديسمبر للعام 2019.

كما جاء في المستند الذي رصد مؤخراً إن مايكروسوفت تنصح المستخدمين الحاليين لمنصة Windows 10 على الهواتف الذكية بالتوجه إلى واحدة من منصات التشغيل الأخرى للهواتف الذكية مثل أندوريد و iOS، كما كشفت تصريحات الشركة عن تراجع مساعدها الافتراضي في المنافسة القائمة، مع تقدم وانتشار مساعدي جوجل وAlexa في الأجهزة الذكية.

يذكر إن البداية الأولى لإنهاء منصة تشغيل Windows 10 على الهواتف كانت في عام 2017، حيث تم الكشف عن عدم توفر العديد من التطبيقات لمنصة التشغيل إلى جانب عدم اهتمام المطورين بدفع الجديد من التطبيقات إلى منصة Windows.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور