فيتامينات يجب أن تُأخذ بعد سن الأربعين

7 أيام الخميس ٣١/يناير/٢٠١٩ ٢١:٣٠ م
فيتامينات يجب أن تُأخذ بعد سن الأربعين

دبي- وكالات
مع مرور سنوات العمر تتغير الطريقة التي تعمل بها أجسادنا، وتصبح أكثر استنفادا وتراجعا صحيا، لذلك تحتاج إلى مزيد من الاهتمام أكثر مما كانت عليه عندما كنا في العشرينيات من عمرنا. هذا هو السبب في أن الأربعينيات من العمر تصبح فترة يجب أن نبدأ فيها بالتركيز على التمارين الخفيفة، والنظام الغذائي المتوازن، والمغذيات الأساسية والفيتامينات، وبحسب موقع «أنت وبس» فإن كل ذلك بهدف منع الأمراض والفيروسات ومختلف الظروف من مهاجمة جسمنا، وهذه الفيتامينات هي:

1 فيتامين B12: إن فيتامين B12 هو بلا شك أحد أهم الفيتامينات، خاصة بعد بلوغك ٤٠-٥٠ سنة من العمر، فهذا الفيتامين يلعب دورا كبيرا في الوظيفة المناسبة لتدفق الدم إلى الدماغ، ويمكن العثور عليه في منتجات الألبان والأسماك والبيض والدجاج والمكملات الغذائية.

2الكالسيوم: بما أن عظامنا تصبح أضعف مع الوقت فإن تناول الكالسيوم له أهمية بالغة، ويمكن من خلال مكملات الكالسيوم الحصول على هذه المهمة، ولكن يمكنك أيضا العثور عليه في العديد من الأطعمة، وهذا سيمنع كسر العظام وسيعزز نظام المناعة بشكل عام.

3فيتامين د: فيتامين (د) هو فيتامين أساسي آخر على قائمتنا، ويمكن العثور عليه في الألبان والحبوب وعند التعرض للشمس. ولكن بما أنه ليس من الممكن أن يتعرض جميعنا بسهولة للشمس فإن أفضل خيار هو تناول مكملات من فيتامين D3، فهذا سيساعد على منع أمراض القلب وسرطان الثدي والسكري، وسيساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.

4المغنيسيوم: المغنيسيوم مهم للغاية لرفاهيتنا بشكل عام، لأنه يساعد على تنظيم ضغط الدم، وهي حالة يعاني منها العديد من كبار السن. ومن المعروف أن عدم وجود المغنيسيوم في أجسامنا يسبب مرض السكري وأمراض القلب والالتهابات، كما أن تناوله يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.

5البوتاسيوم: يحمل الكثير من الفوائد الصحية، فمن الأفضل تناوله فقط بعد وصفة من قبل الطبيب، حيث إن جرعة كبيرة منه يمكن أن تضر القلب والجهاز الهضمي. ولكن هذا المعدن مهم بالنسبة للنساء اللاتي يمررن بفترة ما بعد انقطاع الطمث، لأنه سيحميهن من السكتة الدماغية.

6أوميجا - 3S: لقد ارتفعت شعبية الأحماض الدهنية أوميجا 3 في السنوات القليلة الفائتة منذ ظهور الأدوية العشبية والطبيعية، وتأثير هذه الأحماض الدهنية على الجسم مفيد جدا، فهي تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وانخفاض الكولسترول LDL، وخفض ضغط الدم، والمساعدة في الحفاظ على الذاكرة، ويمكن العثور على هذه الأحماض الدهنية عادة في شكل ملحق.

7 البروبيوتيك: إنهم يلعبون دوراً هائلاً في حياة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، حيث يقللون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، ويمكن العثور عليهم في منتجات فول الصويا أو المخمرة. ولكن نظرا لعدم كفاية الجرعة التي تدوم طوال اليوم نقترح أخذها في شكل ملحق.