الزنجبيل والليمون.. لتخفيف آلام الحلق والتخلص من عسر الهضم

7 أيام الخميس ٣١/يناير/٢٠١٩ ٢١:٤٠ م
الزنجبيل والليمون.. لتخفيف آلام الحلق والتخلص من عسر الهضم

القاهرة- وكالات
يعتبر كل من الزنجبيل والليمون من العناصر المهمة لعلاج الكثير من الأمراض في جسم الإنسان، فعند خلطهما معا نحصل على فوائد كبيرة، وتشمل هذه الفوائد الجهاز التنفسي، والقلب، والبشرة، وغيرها.. وبحسب موقع «البوابة» المصري فإن شرب الزنجبيل مع الليمون له العديد من الفوائد ومنها:

التخفيف من آلام الحلق: يساعد شراب الزنجبيل الدافئ مع الليمون على تخفيف آلام الحلق، والتهاب اللوزتين، فهو يقوّي من مناعة الجسم، ويقتل البكتيريا المسببة لهذه الالتهابات.

التخلص من عسر الهضم: يعمل شراب الزنجبيل، والليمون على حل مشاكل عسر الهضم، ويعالج الإمساك، ويحارب البكتيريا الضارّة بالأمعاء، وينقّي الدم.

تنقية البشرة: يحتوي الليمون على فيتامين C، الذي يعيد للبشرة شبابها، ويجعلها نضرة، وخالية من الحبوب، إضافة إلى محاربته للشيخوخة، والتخفيف من تجاعيد البشرة. كما يعمل شراب الزنجبيل والليمون على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ومعالجة التهاب اللثة، وذلك بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض، ثم تدليكها برفق.

تنظيم ضربات القلب: يحتوي الزنجبيل والليمون على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضربات القلب، وهو مفيد أيضاً لمن يعانون من مرض الكلى، والأمعاء، إضافة إلى تقويته لجدران الأوعية الدمويّة.

التخفيف من الوزن: يساهم شراب الزنجبيل والليمون في التخلص من الوزن الزائد، وذلك بتناول كأس منه محلى بملعقة صغيرة من العسل كل صباح.

فتح الشهيّة: يحتوي شراب الزنجبيل والليمون على فيتامين ب2، والريبوفلافين، وب3، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وهذه الفيتامينات تساعد على فتح الشهيّة، لذا يفضل شرب هذا العصير على الإفطار؛ ليفتح الشهيّة طيلة اليوم.
تفتيت الحصوات: يفتّت الزنجبيل مع الليمون حصوات الكلى والمرارة، ويعد معقماً، ومهدّئاً للجروح البسيطة، إضافة إلى تقليله من آلام لدغات النحل، والدبور، والحشرات.

منع نزيف اللثة: يمنع شراب الزنجبيل مع الليمون من نزف اللثة، فهو يخفف من اضطرابات الدورة الدمويّة، ويخلّص الجسم من السموم.

القضاء على الإنفلونزا: يعتبر كل من الليمون الطبيعي والزنجبيل علاجاً فعّالاً، وفوريّاً للدوار، والغثيان، ولحالات البرد، والإنفلونزا.

تقوية الشعر: يعاني الكثيرون من مشكلات الشعر المتعددة، كتساقط الشعر، والقشرة، وحكة فروة الرأس، والشعر المجعّد، وشراب الزنجبيل والليمون من أكثر المشروبات الطبيعيّة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة، ومضادات الأكسدة، لذا ينصح بتناوله بشكل منتظم للحصول على شعر صحّي، وقوي.

الحصول على بطن مسطح: للحصول على بطن مسطح ينصح بتناول شراب الزنجبيل والليمون كل صباح على معدة فارغة، ونحضر هذا المشروب بإحضار حبة خيار مقشرة ومقطعة إلى شرائح، وعصير الليمون، وكأس من الماء، وعشرة جرامات من النعناع، وملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور، ونصنع منقوع النعناع، ثم نضيف إليه عصير الليمون، وملعقة الزنجبيل، ثم نخلط الخيار في الخلاط، ونضيف إليه مزيج النعناع، والليمون.