الدوحة تستعد لاستقبال العنابي بعد الإنجاز التاريخي في الإمارات

الجماهير السبت ٠٢/فبراير/٢٠١٩ ١٩:١٦ م
الدوحة تستعد لاستقبال العنابي بعد الإنجاز التاريخي في الإمارات

الدوحة – وكالات

تتحضر الدوحة للاحتفال طيلة عطلة نهاية الأسبوع مع خروج الآلاف من القطريين المبتهجين الى الشوارع بعد دقائق على صافرة نهاية المباراة النهائية لكأس آسيا 2019 التي حملت بلادهم الى لقبها الأول في البطولة القارية بفوزها على اليابان 3-1.

وتجمعت حشود ضخمة أمام شاشات عملاقة وضعت خصيصا في الدوحة لمشاهدة المباراة ضد اليابان، تم انتقلت الى الكورنيش، أحد الطرق الرئيسية في البلاد، للاحتفال الصاخب المترافق مع تلويح الاعلام من السيارات.

ووصلت زحمة السير الى أقصى ما يمكن للعين أن تراه ابتهاجا بالانجاز التاريخي الذي تحقق وسط العلاقات المقطوعة مع الجيران الخليجيين.

وفي أمكنة أخرى في المدينة احتفلت الأسر على نغم الموسيقى التقليدية، على غرار ماهر البلوشي الذي قال "نحن سعداء للغاية، ما حصل لا يصدق" بعدما شاهد المباراة مع حشد ضخم في منطقة ساحلية بالمدينة تعرف باسم كتارا.

ولم ينحصر التشجيع بالقطريين، بل شارك ايضا المقيمون من باكستانيين وإيطاليين وبريطانيين وعمانيين الذي كان لهم نكتهم في المباراة النهائية الجمعة في أبوظبي، إذ قطع عدد كبير منهم الحدود مع الإمارات برا وتقاسموا المدرجات مع مشجعي اليابان دعما للمنتخب القطري.