لمسافة 100 كم للناشئين ببركاء «هجرس» يتوج بلقب المسابقة الدولية للقدرة والتحمل

الجماهير الاثنين ١١/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٠٥ ص
لمسافة 100 كم للناشئين ببركاء

«هجرس» يتوج بلقب المسابقة الدولية للقدرة والتحمل

بركاء - حمود بن سالم الريامي

توج الفارس هجرس بن يوسف البلوشي بلقب سباق القدرة والتحمل والذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية لمسافة 100 كم الدولي ذات النجمة الواحدة للناشئين ورصدت له جوائز مالية قيمة حيث اشتملت المسابقة والتي أقيمت على قرية القدرة والتحمل بسيح المحامد على سباق لمسافة 80 كم تأهيلي و40 كم تأهيلي ووصل عدد الخيول المشاركة في السباقات الثلاثة الى 67 خيلا.

الفحص البيطري

بدأ الفحص البيطري للخيول المشاركة قبل انطلاق السباق بيوم واحـــــد وذلك بهدف التأكد من سلامة الخيل وصحتها وجاهزيتها للمنافسة حيث قام الاطباء البياطرة ومساعدوهم باجراء الفحوصات على مدى ساعتين من الساعة الثالثة وحتى الخامسة مساء.

انطلاقة ناجحة

انطلق السباق في الساعة السادسة صباحا وسط اجواء ملؤها الحماس ونشوة الفوز من قبل جميع المتسابقين وقد ساعدت الاجواء الجميلة في الصباح الباكر في تعزيز سرعة الخيل.

سباق 100 كم محلي

سباق 100 كم محلي انطلق في الساعة السادسة والربع صباحا وانتهى في الساعة الثالثة بمشاركة 29 خيلا حيث استطاعت اكمال السباق 12 خيلا، وقد توج بالمركز الاول الفارس هجرس بن يوسف البلوشي على الفرس جي سي بريك لمالكها يوسف بن صالح البلوشي ومدربها سعيد بن سالم البلوشي، وجاء في المركز الثاني الفارس محمد بن خميس البلوشي على الفرس الدرة لمالكه ومدربه خميس البلوشي وحقق المركز الثالث الفارس احمد بن درويش الحمداني على تيلاك والمركز الرابع الفارس احمد بن سعيد السعيدي على مسافر مسقط ومدربه سعيد بن مطر السعيدي من مربط مسقط والمركز الخامس الفارس محمد بن خالد الفلاحي على روبي بارك، حيث تم تقسيم السباق على ثلاث مراحل: المرحلة الاولى لمسافة 40 كم واعطيت اللون الاصفر والمرحلة الثانية لمسافة 35 كم واعطيت اللون الاحمر والمرحلة الثالثة لمسافة 25كم واعطيت اللون الازرق، والحد الاعلى لمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة والسرعة الادنى 14كم/‏‏ ساعة ووزن الفارس 65 كجم مع عدته، وعمر الجواد 6 سنوات فما فوق.

سباق 80 كم تأهيلي

سباق 80 كم تأهيلي انطلق في الساعة السادسة والنصف صباحا بمشاركة 18 خيلا وقد نجحت 13 خيلا في اكمال مراحل السباق، حيث تم تقسيم السباق على مرحلتين، المرحلة الاولى لمسافة 40 كم واعطيت اللون الاصفر والمرحلة الثانية لمسافة 40 كم واعطيت اللون الاصفر، والحد الاعلى لمعدل نبضات القلب 56 نبضة في الدقيقة والسرعة الادنى 12كم/‏‏ ساعة والسرعة الاعلى 16كم/‏‏، وعمر الجواد 5 سنوات فما فوق.

سباق 40 كم تأهيلي

سباق 40 كم تأهيلي انطلق في الساعة السادسة والنصف صباحا بمشاركة 20 خيلا وقد نجحت 18 خيلا في اكمال مراحل السباق، حيث اشتمل السباق على مرحلة واحدة فقط لمسافة 40 كم واعطــــــيت اللون الاصفر، والحد الاعلى لمــــــعدل نبضات القلب 56 نبضة في الدقيقة والسرعة الادنى 12كم/‏‏ ساعة والسرعة الاعلى 16كم/‏‏، وعمر الجواد 5 سنوات فما فوق.

التتويج والختام

في ختام المنافسة قام عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني للفروسية الشيخ احمد بن محمد بن شهاب البلوشي بتتويج أبطال السباق وتكريم المتسابقين الحاصلين على المراكز الاولى بحضور رئيس لجنة المسابقات بالاتـــــحاد احمد بن سيف العبري ورئيس لجنة القدرة والتحمل بالاتحاد العماني للفروسية د.يوسف بن سليمان الوهيبي.

نجاح جميل

قال رئيس لجنة التحكيم بالسباق سيف بن سالم الخاطري: ان السباق هو سباق دولي ذات النجمة الواحدة وهو سباق شهد منافسة رائعة بين المشاركين ورصد الاتحاد جوائز قيمة للمراكز العشرة الاوائل كل هذا بهدف التشجيع على المشاركة ولله الحمد شهد الســـــباق نجاحا جميلا بشهادة الجميع، كما نبارك لجميع الفائزين في هذا اليوم ونتمنى لمن لم يحالفه الحظ الحصول على مراكز متقدمة خلال المشاركات المقبلة.

تعاون ونجاح

اوضح رئيس لجنة المشرفين حمود بن علي الناصري قائلا: لله الحمد السباق شهد منافسات قوية بين الفرسان المشاركين وأعداد كبيرة شاركت في هذا السباق واتسم بالمنافسة والندية بين الفرسان وهو سباق جميل ولمسنا كل التعاون من قبل المشاركين وهو ما اسهم في انجاح السباق.

جهد وعطاء

وقال الفارس هجرس بن يوسف البلوشي الحاصل على المركز الاول: انا سعيد بهذا الانجاز والذي جاء بعد جهد كبير جدا من قبل فريق العمل التابع لاسطبلات الازرق وهذا ثمار للجهد والعطاء المتواصل نحو تطوير رياضة القدرة والتحمل ونسأل الله التوفيق للجميع وهذا هو الفوز الثاني للخيل ولي ايضا خلال هذا الموسم وحقيقة انا سعيد بهذا الانجاز الكبير.

مشاركات مقبلة

واعرب المدرب سعيد بن سالم البلوشي الحاصل على المركز الاول عن فرحته بهذا الفوز وقال: لم يكن سباق اليوم بالامر السهل ابدا بل كان غاية في الصعوبة والمنافسة القوية بين المشاركين وهو دليل على استعداد الجميع للمنافسة والحصول على المراكز المتقدمة ونشكر الله على هذا الانجاز ونتمنى الحصول على مراكز متقدمة في المشاركات المقبلة.