الأربعاء، ٢٤ أبريل، ٢٠١٩

لايف ستايل

في ختام مسابقة الولايات بمهرجان مسقط 2019 إبراء تحصد المركز الأول ومنح وصيفاً

الاثنين، ١١ فبراير، ٢٠١٩

في ختام مسابقة الولايات بمهرجان مسقط 2019 إبراء تحصد المركز الأول ومنح وصيفاً

المزيد من الصور
في ختام مسابقة الولايات بمهرجان مسقط 2019 إبراء تحصد المركز الأول ومنح وصيفاً
إبراء تحصد المركز الأول في أفضل عرض متكامل
في ختام مسابقة الولايات بمهرجان مسقط 2019 إبراء تحصد المركز الأول ومنح وصيفاً
مشاركة المرأة إلي جانب الرجل كانت فعالة
ولاية منح في المركز الثاني
مخلد الجابري
في ختام مسابقة الولايات بمهرجان مسقط 2019 إبراء تحصد المركز الأول ومنح وصيفاً
في ختام مسابقة الولايات بمهرجان مسقط 2019 إبراء تحصد المركز الأول ومنح وصيفاً
حضور كبير يتابع الفعاليات المتخصصة على مسرح المدينة
حضور جماهيري كبير


مسقط - عبدالله الرحبي

أعلنت بلدية مسقط في ختام مهرجان مسقط عن الولايات الفائزة في مسابقة الولاية في حفل أقيم بمتنزه العامرات برعاية رئيس بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ و بحضور عدد من المسؤولين وولاة الولايات المشاركة وعدد من المدعوين. بدأ الحفل بكلمة لمساعد رئيس بلدية مسقط مساعد رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لدورات مهرجان مسقط خالد بن محمد بهرام قال فيها إن المهرجان تزين على مدى 31 يوما بلآلئ مبهرة من الفعاليات المتنوعة، التي لبت رغبات فئات وشرائح المجتمع والزوار والسياح في جوانب متعددة منها الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والتسويقية، فكان الإقبال في جميع المواقع لافتا ومبهجا ولقد بذل رؤساء اللجان العاملين الجهد الكبير والحرص الشديد على أداء الأعمال المنوطة بهم بكل كفاءة واقتدار.

وأشاد مساعد رئيس البلدية بالمسابقة التراثية للولايات وبما قدمته 21 ولاية حيث عرضت كل ولاية مكنوناتها ومفرداتها وتراثها العريق مجيدة في ذلك مختلف البيئات والشواهد التاريخية وأبدعت كل ولاية في تقديم روائع ما لديها من ارث إنساني في العادات والتقاليد والفنون والصناعات الحرفية ولأزياء والأكلات والألعاب وغيرها من مظاهر الحياة وأشاد أيضا بمشاركة المرأة إلي جانب الرجل في منظومة تراثية أسعدت الزائرين للقرية التراثية.

مضيفا: «نتوجه في هذا المقام بالشكر لجميع أصحاب السعادة الولاة ونوابهم وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والبلدي على مساندتهم في إنجاح المسابقة، كما نتوجه بالشكر للقطاع الخاص لدعمه مهرجان مسقط الأمر الذي أثرى الفعاليات وساهم في دعم استمراريته. وختاما نقدم جميع الشكر للمنظمين والداعمين والرعاة لما قدموه من دعم ومساندة. بعد ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا حوى مناشط وفعاليات مهرجان مسقط ثم قدم مخلد الجابري وصلة غنائية من التراث.

التكريم وإعلان النتائج

وشمل الحفل على تكريم الشركات الرعاية للمهرجان كما تم تكريم أعضاء اللجنة التحكيمية لمسابقة الولايات بعدها أعلن حسن بن علي البلوشي المشرف العام على مسابقة الولايات المراكز الأولى حيث حصدت ولاية إبراء المركز الأول في أفضل عرض متكامل وذهب المركز الثاني إلى ولاية منح ونالت ولاية بدية المركز الثالث. وفي جوائز الإجادة جاءت ولاية مسقط في المركز الأول لإجادتها في مجال المقتنيات الأثرية، وحصلت ولاية ثمريت على المركز الثاني في العادات والتقاليد وفي المركز الثالث في تجسيد البيئة البدوية ولاية المضيبي وعن الإجادة في البيئة البحرية ولاية بركاء، وجائزة الإجادة في تجسيد البيئة الزراعية حصلت علية ولاية وادي بني خالد والمركز السادس للإجادة في الفنون الشعبية فازت بها ولاية قريات والمركز السابع للحرف والصناعات التقليدية ولاية المعاول.

وعبّر أصحاب السعادة ولاة الولايات الفائزة عن سعادتهم للمشاركة في مهرجان مسقط 2019م وقال سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي ولاية إبراء الفائزة بالمركز الأول: نهدي هذه الفوز لجميع أبناء الولاية الذين قدموا ملحمة وطنية في التعاون المثمر مشيرا إلى أن وراء هذا التتويج رجالا عملوا ليل نهار في سبيل تقديم أداء مشرف مع تظافر كافة الجهود من جميع أطياف المجتمع وبكل تأكيد هم صناع الفوز ومتسلحين بعزيمة المجد والفخر.

وثمّن السيد طارق بن محمد البوسعيدي نائب والي ولاية منح الحاصلة على المركز الثاني مشاركة الولاية والجهود التي بذلها المشاركون في مسابقة الولايات بمهرجان مسقط والتي أسفرت عن حصول الولاية على المركز الثاني في العرض المتكامل معتبرا ذلك انجاز كون أن الولاية تشارك لأول مرة حيث قدمت الولاية جزء من تاريخها ارثها الحضاري عبر العصور ووجه كلمة شكر لجميع من ساهم في التفوق والنجاح.

وقد كشفت البيانات الصادرة من إدارة مهرجان مسقط 2019 أن زوار المهرجان بلغ (965.812) ألف زائر في مختلف مواقع المهرجان بعد 31 يوما من التألق والإبهار والإشادة بالفعاليات المتجددة والمتنوعة، والحضور الجماهيري الغفير الحاضر من داخل وخارج السلطنة.، حيث بلغ عددهم في متنزه العامرات (422.348) زائرا، ووصل عددهم (502.215) ألف زائر في متنزه النسيم، بينما بلغ عددهم (41.249) ألف زائر في المواقع الأخرى؛ كمسرح المدينة، الجمعية العمانية للسيارات، جمعية الكتاب والأدباء، جمعية التصوير الضوئي، دار الأوبرا السلطانية، جامع السلطان قابوس الأكبر، النادي الثقافي وعدد من المعارض والأروقة والساحات.

وشهد المهرجان اقبالا منقطع النظير من الزوار الذين توافدوا يوميا للاستمتاع بفعالياته المتنوعة التي شملت الجوانب الثقافية والترفيهية والأسرية والرياضية والفنية واستهدفت كافة الأعمار، ليتسم المهرجان بشمولية راعت التنوع الفكري والميول المختلفة لدى أفراد المجتمع، وبالإضافة إلى ما تم تقديمه خلال فترة المهرجان، سوف ستنطلق فعاليات طواف عمان في 16 فبراير الجاري ويستمر حتى 21 من فبراير لمدة 6 أيام، وهو الحدث الرياضي العالمي الذي يقام ضمن الفعاليات الرياضية للمهرجان.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور