ندوة للاستثمار في الأمن الغذائي

مؤشر الثلاثاء ١٢/فبراير/٢٠١٩ ٠٢:٤٩ ص
ندوة للاستثمار في الأمن الغذائي

عبري -

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة ندوة الظاهرة للاستثمار في قطاع الأمن الغذائي وفرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبمشاركة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وشركة مزون للألبان وشركة النماء للدواجن ورعى الندوة وزير الزراعة والثروة السمكية معالي د.فؤاد بن جعفر الساجواني وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والبلدي وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة وأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة ويأتي تنظيم هذه الندوة من أجل تسليط الأضواء على فرص الاستثمار في قطاع الأمن الغذائي بمحافظة الظاهرة وكذلك تعريف أصحاب وصاحبات الأعمال بفرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ففي بداية الندوة ألقى عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة سيف بن سعيد البادي كلمة قال فيها: يعد قطاع الأمن الغذائي من القطاعات المهمة التي ترفد الاقتصاد الوطني ومن هنا جاء تنظيم هذه الندوة لتسلط الضوء على هذا القطاع وتبحث سبل الاستثمار فيه وتنميته بطريقة فعالة تحقق إنتاج سلة غذائية متكاملة بشكل متزن يصب في مسار تلبية متطلبات النمو والاستهلاك المحلي ويدعم استقرار أسعار الغذاء في الأسواق المحلية.
مضيفا بقوله: كما تعتبر هذه الندوة فرصة لكافة أصحاب وصاحبات الاعمال بمحافظة الظاهرة لتعرف عن كثب عما تقدمها الشركات المشاركة في هذه الندوة من فرص الاعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
بعدها قدم مدير الاتصالات المؤسسية بشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة م.سالم بن سيف العبدلي ورقة عمل تضمنت أهداف وأنشطة الشركة والمشاريع المستقبلية وفرص الاعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. بعد ذلك قام يوسف بن خميس الفزاري مدير شؤون مزون للألبان بتقديم ورقة عمل لخص من خلالها عن أهم مشاريع الشركة والقدرة الإنتاجية خلال مراحل تنفيذ خطوط الانتاج كما تطرق الى عدد الوظائف التي ستطرحها الشركة خلال المرحلة المقبلة.
عقب ذلك قدم مدير عام شركة النماء للدواجن م.يعقوب بن منصور الرقيشي ورقة عمل والتي استعرض من خلالها آلية تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نظام مناقصات الخاص بالشركة. وفي الختام تم عقد جلسة حوارية مفتوحة حول ما تم طرحه في أوراق عمل.