الخميس، ٢٢ أغسطس، ٢٠١٩

إقتصاد

طيران السلام يعيد مفهوم الطيران الاقتصادي

الثلاثاء، ١٢ فبراير، ٢٠١٩ | 01:55

محمد احمد

المزيد من الصور
محمد احمد
طيران السلام يعيد مفهوم الطيران الاقتصادي
مسقط-ش

تأكيداً لنجاحه في تقديم تجربة سفر مريحة ومرنة وموثوقة، احتفل طيران السلام مؤخراً بمرور عامين منذ انطلاق أعماله بالسلطنة تمكن خلالهما من توفير رحلات اقتصادية إلى شبكة متنامية من الوجهات المختلفة بالمنطقة. وقد تمكن طيران السلام خلال هذين العامين من تحقيق العديد من الإنجازات سواء على صعيد تطور ونمو عملياته أو تعزيز أسطول طائراته أو توسيع شبكة وجهاته وفي نفس الوقت إثراء ضيوفه لأغراض العمل أو الترفيه بتجربة ضيافة لا تضاهى على كافة المستويات.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لطيران السلام محمد أحمد،: "يسعدنا الاحتفال بمرور عامين منذ انطلاق مسيرتنا الرامية إلى إعادة تعريف مفهوم الطيران الاقتصادي في عُمان والمنطقة. ولذا نفخر اليوم بهذا الإنجاز وبمساهماتنا في استراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني العُماني. فقد برهن قطاع الطيران المدني على كونه يزخر بالفرص الواعدة التي تعود بالنفع على السلطنة من حيث النمو الاقتصادي وتوفير الفرص الوظيفية إلى جانب دفع عجلة التحول بما يتماشى مع رؤية عُمان لعام 2040".

ومنذ تدشين أولى رحلاته من صلالة إلى مسقط في 30 يناير 2017م، نجح طيران السلام في نقل 1.4 مليون ضيف حتى الآن. وقد تحقق هذا النمو من حيث عدد الركاب مدفوعاً بشبكة وجهاته المتنامية التي تضم الآن 14 وجهة مختلفة، وبعروض أسعار تنافسيه، إضافة إلى برنامجه ’المسافر الدائم‘ الذي صمم لتلبية المتطلبات المختلفة لمسافري الطيران الاقتصادي بالمنطقة. ويمكن للضيوف الاستفادة من البرنامج والحصول على تذكرة مجانية عند تقديم 10 بطاقات صعود للطائرة تم تجميعها خلال عام واحد. كما يقدم طيران السلام ثلاثة خيارات للأسعار يمكن للضيوف على متن طائراته لجميع الوجهات الاختيار من بينها، وهي: (خفيف) و(ودّي) و(مرن)، فضلاً عن قائمة من الخدمات الإضافية بأسعار مناسبة تتضمن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانية اختيار المقاعد، وأفضلية الحجز. ويقدم الطيران وجبات مختلفة على متن الطائرة خاصة بعد قيامه مؤخراً بتوفير قائمة طعام جديدة خلال الرحلات.

عروض مختلفة

وأضاف الكابتن محمد: "لا شك أن نجاحنا يستند إلى قدرتنا على الوفاء بالتزامنا عبر توفير عروض مختلفة للمسافرين على المستويين المحلي والإقليمي. وقد ركزنا على رفد ضيوفنا بخيارات سفر مخفضة التكلفة ومرنة لشبكة وجهاتنا المتنامية، فضلاً عن تطوير عملياتنا والتقدم بخطى واثقة نحو المستقبل من خلال استثمارنا في إحدى أبرز الطائرات من طراز A320neos التي طالما اشتهرت بأدائها وكفاءتها العالية ومستويات الراحة الجيدة التي توفرها للركاب. وبعد تسلمنا أول طائرة من هذا الطراز، نعتزم إضافة 5 طائرات أخرى من نفس الطراز لأسطولنا ليضم 9 طائرات مقارنة بـ 3 طائرات فقط عندما بدأنا أعمالنا منذ عامين".

واختتم بقوله: "وبعد تعزيز أسطولنا، سنتوسع لنصل إلى وجهات جديدة ستكون بعضها الأولى من نوعها مثل الرحلات المباشرة بين مسقط ومدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، فضلاً عن بعض الوجهات الموسمية الأخرى في فصل الصيف. كما نخطط للوصول إلى بقية دول مجلس التعاون الخليجي وزيادة عدد رحلاتنا لوجهاتنا الحالية التي تحظى بقبولٍ كبيرٍ من قبل الضيوف".

هذا، ومنذ نشأته، ويضع طيران السلام التكنولوجيا العصرية ورضا ضيوفه في مقدمة أولوياته. وتتبع الشركة أسلوب عمليات يشمل الجوانب الهندسية والصيانة، فضلاً عن مركز اتصال. ويقدم طيران السلامة لضيوفه تشكيلة من العروض مثل ’عرض يوم الثلاثاء‘ الذي يتيح لهم عروض أسبوعية خاصة على أسعار التذاكر. ولا يقتصر اهتمام الشركة على التقدم التكنولوجي والعروض الترويجية فحسب بل يشمل أيضاً اهتمامها التام بتلبية متطلبات ضيوفها فهم السر في نجاحها حتى الآن. وحقق طيران السلام نسبة تعمين وصلت إلى 63%، إضافة إلى جهوده في تدريب المواهب المحلية الشابة؛ ويضم الآن فريق عمل على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة من شأنه الانتقال بقطاع الطيران المدني إلى مستوى جديد كلياً.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور