ديم تحصل على شهادة الايزو بنظام الإدارة المتكامل

مؤشر الثلاثاء ١٢/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٥٥ ص
ديم تحصل على شهادة الايزو بنظام الإدارة المتكامل

مسقط-ش
حصلت ديم بشهادة الايزو بنظام الإدارة المتكامل طبقا للمواصفات الحديثة 9001ISO، 14001ISO، 45001 (حيث تتضمن شهادات الإدارة المتكاملة " صياغة وإدارة أنظمة واستراتيجيات وخطط قطاع المياه لجميع المحافظات التي تغطيها خدمات ديم ويعتبر فوز ديم بشهادة نظام الإدارة المتكامل توافقا مع رؤيتها في ان تكون مؤسسة خدمية رائدة تطبق أفضل الممارسات العالمية لتحقيق التنمية المستدامة في سلطنة عمان.
قد حصلت ديم على هذا التقدير بعد المراجعة التقييمية والتي شملت القيام بزيارات ميدانية وإجراء مقابلات مع موظفي ديم ومراجعة أعمالهم وذلك لتطبيق المواصفات الجديدة المتقدمة للشهادات المعتمدة في مجالات إدارة الجودة والبيئة وتقييم الصحة والسلامة المهنية. وقد أشاد الفريق القائم على التقييم بجودة ودقة المنظومة الإدارية بديم حيث شمل التقييم والمراجعة عمليات التشغيل، خدمات المشتركين، تنفيذ المشاريع، التخطيط وإدارة الأصول، الخدمات المساندة، تقنية المعلومات، السياسات والدراسات الاستراتيجية، الاتصالات، الفعاليات والجودة والصحة والسلامة والبيئة.
تعتبر هذه الشهادات دليلاً على استيفاء الهيئة للمتطلبات الدولية في المجالات المذكورة والتزامها بتطبيق أفضل المعايير والممارسات في جميع أعمالها من أجل تقديم أفضل وأجود الخدمات على المستوى الداخلي لخدمة الموظفين والمستوى الخارجي لخدمة المشتركين وذوي العلاقة. مرت الهيئة بعدة مراحل وتجارب للوصول إلى هذا الإنجاز، تخللها الكثير من الجهود والوقت والإلتزام لتحقيق هذا الهدف. شمل التدقيق عينات مختارة لجميع الدوائر والمشاريع والمواقع التشغيلية والإدارية والإنشائية لديم.
وقال مدير أول الجودة والسلامة والأمن وإدارة المخاطر م.أحمد بن راشد الخميسي أن حصول ديم على هذه الشهادات يعكس جهودها وسعيها الحثيث في نشر الثقافة والتطوير في مجال ادارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة المهنية، بما يسهم في رفع مستوى الوعي لدى العاملين والمتعاقدين لديها، وتلبية طموحات ذوي العلاقة، سواء عبر تطبيق أفضل المعايير والممارسات لتقديم خدمات أفضل والعمل على وذلك لتوفير بيئة عمل مناسبة، والتحول لمؤسسة نموذجية ومتقدمة، وأضاف الخميسي ان هذه الشهادات المميزة تعكس مستوى عال من الالتزام والقيادة من الهيئة العامة للمياه لقياس أفضل الممارسات الدولية في نظم الإدارة ذات العلاقة".
يذكر أن ديم تعمل حاليا على الحصول على مختلف الشهادات الدولية من اجل تعزيز جودة وتطوير الأداء في مختلف المجالات كالشهادة 17025 للمختبرات، بالإضافة للتخطيط للحصول على شهادات الاعتمادات الدولية في مجالات إدارة أمن المعلومات وإدارة المرافق واستمرارية الاعمال وإدارة المخاطر.