التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع إنشاء مركز غسيل الكلى بالعامرات

بلادنا الثلاثاء ١٢/فبراير/٢٠١٩ ١٦:٢٧ م
التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع إنشاء مركز غسيل الكلى بالعامرات

مسقط - ش
وقعت وزارة الصحة مساء أمس (الاثنين) على اتفاقية تمويل إنشاء مركز غسيل الكلى بولاية العامرات، بتمويل من ورثة/عبدالله بن موسى الرئيسي، وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية وعن الورثة فرح بنت عبدالله بن موسى الرئيسية.
وأكد وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الإنسانية الطيبة من ورثة عبدالله بن موسى الرئيسي لتمويل مشروع إنشاء مركز غسيل الكلى بولاية العامرات.
من جانبها أكدت فرح بنت عبدالله بن موسى الرئيسية على الشراكة والتعاون بين ورثة المرحوم والمؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
الجدير بالذكر يعد مركز غسيل الكلى بولاية العامرات نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة وتسهيل عملية الغسيل للمرضى، إضافة لازدياد أعداد المرضى وتعذر علاج الحالات الحرجة والازدحام المتزايد بالمراكز الموجودة حاليا بمحافظة مسقط، حيث يقام المركز الجديد على مساحة 1300 متر مربع يضم عدد 37 سريراً، منها 10 أسرة لحالات العزل بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من مليون ريال عماني.