في لقاء حضره مختصون من شركة تنمية نفط عمان.. بلدية مسقط تعرّف ببرنامج تدريب الموظفين الجدد

بلادنا الأربعاء ١٣/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:٣٠ ص
في لقاء حضره مختصون من شركة تنمية نفط عمان..

بلدية مسقط تعرّف ببرنامج تدريب الموظفين الجدد

مسقط -

في إطار الشراكة ودعم برامج المسؤولية بين القطاعات المختلفة، عقدت بلدية مسقط ممثلة بالمديرية العامة للموارد البشرية لقاء تعريفيا أمس حول البرنامج التدريبي للموظفين حديثي التعيين في البلدية، وقد افتتح اللقاء مساعد رئيس البلدية لشؤون الخدمات خالد بن محمد بهرام بحضور عدد من المسؤولين من مختلف الوحدات بالبلدية، إلى جانب المختصين من شركة تنمية نفط عمان ومعهد عمان للتكنولوجيا. ويأتي هذا اللـــــقاء ترجمة لمذكرة التفاهم التي وقعتها بلدية مسقط في سبتمبر الفائت مع شركة تنمية نفط عمان والتي تنص على تـــــدريب وتأهيل (353) موظــــفًا وعاملا في البلـــــدية، وذلك انسجامًا مع توجه الجهــــتين في اعتبار العنصر البشري المحرك الأســـــاسي لتطور ونماء الأعمال.

وقال مدير عام المديرية العامة للموارد البشرية ببلدية مسقط د.إبراهيم بن عبد الله الرحبي: تم توقيع هذه المذكرة لمدة ثلاث سنوات، ستعمل خلالها شركة تنمية نفط عمان على نشر وإدارة المعرفة؛ لتشمل من خلالها تدريب وتأهيل العمانيين العاملين في مجالات مختلفة كالقطاع الصحي والزراعي والحراسة والتفتيش الميداني وغيرها من الوظائف المهنية.

تضمن برنامج اللقاء كلمة ترحيبية قدمها الدكتور علي الهاشمي الرئيس التنفيذي لمعهد تكنولوجيا عمان، تحدث من خلالها عن خطة التدريب التي سيعتمدها المعهد باعتباره الجهة التي تم إسناد أعمال التدريب إليها من قبل شركة تنمية نفط عمان في عدد من التخصصات والمهن التي تحتاجها قطاعات البلدية المختلفة في المرحلة المقبلة في مجال تدريب موظفيها.
كما تضمن البرنامج كلمة لمدير دائرة تنمية الموارد البشرية سلطان بن سالم الشايعي أشار من خلالها إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ مبادرة برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عمان لتوفير 50 ألف فرصة عمل.
وقد قدم المستشار الفني لمعهد تكنولوجيا عمان الدكتور محمد حسن عرضا مرئيا حول أهمية التدريب وفوائده للفرد والمؤسسة. فيما قدم د. عبد الناصر الصايغ محاضرة حول أخلاقيات العمل وأثرها في صقل المهارات الفردية، وأثرها على بيئة العمل. وتضمن اللقاء كذلك ندوة حوارية لفتح الحوار والنقاش للموظفين ومسؤولي البلدية من مختلف الوحدات، والتعريف بخطة التدريب للفترة المقبلة، إذ تم الرد على استفسارات الحضور حول خطة التدريب وأهميتها للبلدية وآلية تلقي التدريب للموظفين باختلاف تخصصاتهم.
وقد أدارت الجلسة مديرة التخطيط الاستراتيجي ببلدية مسقط الدكتورة حنان الجابرية التي قالت في مستهل حديثها إن نقل المعرفة من خلال استخدام أساليب العمل المبتكرة يعمل على تقليص النفقات والاستفادة من الكوادر وهو نهج يدل على ممارسات إدارية متقدمة. وفقا للاتفاقية التي تضمنتها مذكرة التفاهم مع شركة تنمية نفط عمان فإن خطة التدريب ستشمل جميع التخصصات والوظائف والمهن التي تحتاجها البلدية في المرحلة القادمة من العمل البلدي، بما فيها تدريب (128) موظفاً عمانياً من فئة الخريجين بمختلف تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية ومسح الكميات بالإضافة إلى تخصصات المحاسبة والتنسيق والمتابعة والإدارة والموارد البشرية من الذين التحقوا مؤخرًا بالخدمة في بلدية مسقط.