الخيالة السلطانية وإسطبلات آل سعيد تتوجان بالفئات منافسة مدهشة تشهدها «قفز الحواجز» بالرحبة

الجماهير الخميس ١٤/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:٠٠ ص
الخيالة السلطانية وإسطبلات آل سعيد تتوجان بالفئات

منافسة مدهشة تشهدها «قفز الحواجز» بالرحبة

بركاء- حمود بن سالم الريامي

احتضن ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء منافسات مسابقة قفز الحواجز لهذا الموسم 2018/‏‏ 2019م والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية وهي المسابقة الحادية عشرة في هذا الموسم من مجموع المسابقات الخاصة بقفز الحواجز بالاشتراك مع المركز الاولمبي للفروسية، وقد احتوت المسابقة خمس فئات هي: الفئة باء والفئة جيم والفئة دال والفئة دال واحد وفئة الجدد بمجموع 76 خيلا، ورعى المسابقة عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الفروسية بولاية المصنعة علي بن صالح الشبيبي، بحضور امين السر بالاتحاد د.جمعة بن راشد المشايخي ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد احمد بن سيف العبري وعدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية والمحبين لهذه الرياضة الاولمبية العريقة، وتأتي المسابقة برعاية كلية الخليج.

منافسة مثيرة​

شهدت المسابقة منافسة مثيرة بين الفرسان المشاركين عكست مدى امكانياتهم وقــــــدراتهم الـــــــعالية في كل فئة من فئات المسابقة وقـــــد كان الدور الابرز للفرسان الناشــــــئين في هذه الرياضة النبيلة.

أعداد متزايدة

شهدت هذه المسابقة أعدادا متزايدة في الخيول والفرسان وقد شاركت في المسابقة 76 خيلا، حيث اضافت وحدة شرطة الخيالة عددا من خيول قفز الحواجز الى اسطبلاتها وكذلك شارك للمرة الثانية فرسان وخيول خيالة الحاشية السلطانية وهو ما يساهم في تعزيز تطور هذه الرياضة الاولمبية العريقة.

الفئة باء

شاركت في الفئة باء اربع خيول، وتمكن من خطف المركز الاول الفارس خالد بن درويش الصبحي على الحصان راجا من الخيالة السلطانية وحقق المركز الثاني الفارس حمود الطوقي على الحصان تالبوت من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس خالد بن حمود السعدي على صحوة من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة جيم

اما في الفئة جيم فقد شاركت فيها 6 خيول، واحرز المركز الاول الفارس خلفان بن حمد الهطالي على الحصان أبيس من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على المروج من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة دال

كما شاركت في الفئة دال 11 خيلا، وحقق لقبها الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد على بيكارو من إسطبلات آل سعيد والمركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على رينارد من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على وجد من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة دال واحد

شاركت في الفئة دال واحد 19 خيلا، وحصل على المركز الاول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على امبيرا من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على تمارة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس وارث بن تميم المحروقي على فيم من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الرابع الفارسة سارة وال على أرام من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الخامس الفارس بركات بن مهنا الهادي على الادهم من وحدة شرطة الخيالة.

فئة الجدد

شاركت في فئة الجدد 36 خيلا، وقد توج بالمركز الاول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على سكينة من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس سلطان بن محمد اليوسفي على ازهار من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس حارث بن محمد المعولي على نجمة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الرابع الفارسة بثينة بنت احمد المعمرية على تنوف من وحدة شرطة الخيالة والمركز الخامس الفارس المنذر التوبي على شانيل من المركز الاولمبي للفروسية والمركز السادس الفارس ادريس بن صالح العامري على رابح من وحدة شرطة الخيالة والمركز السابع الفارسة أماني بنت باسم الريامية على سكاي من اسطبلات الصافنات.

التتويج والختام

في ختام المسابقة قام عضو المجلس البلدي بولاية المصنعة ورئيس لجنة الفروسية بولاية المصنعة علي بن صالح الشبيبي بتتويج ابطال الفئات والفرسان الحاصلين على المراكز الاولى كما قدم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد احمد بن سيف العبري هدية تذكارية لراعي المناسبة.