السبت، ٢٥ مايو، ٢٠١٩

لايف ستايل

تدشين موقع السلطنة باللغتين الفرنسية والإنجليزية بباريس

07:39 | الخميس، ١٤ فبراير، ٢٠١٩

تدشين موقع السلطنة باللغتين الفرنسية والإنجليزية بباريس



باريس - العمانية

تم في العاصمة الفرنسية باريس تدشين موقع السلطنة باللغتين الفرنسية والإنجليزية على منصة معرض باريس الدولي للكتاب حيث تشارك السلطنة كضيف خاص في المعرض الذي سيقام منتصف شهر مارس المقبل.

وتهدف السلطنة من خلال مشاركتها في هذا المعرض إلى مد جسور التواصل وفتح المجال للتعاون مع عدد من المؤسسات ذات العلاقة بالنشر والترجمة في القارة الأوروبية وشرح رؤيتها ورسالتها وبناء اتصال معرفي حول حضارة السلطنة وثقافتها وتعزيز التفاعل الإيجابي لضيوف المعرض مع المنجز العماني ونشر ثقافة التسامح والسلام كقيمة حضارية.

وقد تم رصد قائمة متنوعة وحافلة من الإصدارات العُمانية لعرضها في جناح السلطنة، كما تم تخصيص ركن بالجناح لتقديم عروض وثائقية عن تاريخ وثقافة السلطنة وركن آخر لاستقبال كبار الزوار من الرسميين والمثقفين والمعنيين بمجالات النشر وصناعة الكتاب لإطلاعهم على الإصدارات العمانية والتعرف على الأبعاد الثقافية للحضارة العُمانية.

ويعد معرض باريس الدولي للكتاب أحد المعارض الأوروبية المهمة الذي يشهد تناميًا في حركة النشر والترجمة والصفقات المهمة التي تتصل بالكتاب.

يذكر أن السلطنة وفرنسا ترتبطان بعلاقات ثقافية وطيدة أسهمت على الدوام في استمرار تبادل المشاركات الثقافية بين المؤسسات المختلفة والأطر الثقافية الأخرى في كلا البلدين الصديقين.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور