فريق «تكافل صحار» يحتفل بافتتاح المشروع الإسكاني رقم 17

بلادنا الأحد ١٧/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:١٠ ص
فريق «تكافل صحار» يحتفل بافتتاح المشروع الإسكاني رقم 17

صحار – حمد العيسائي

ضمن برنامج «منزل يؤويهم» وتحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي احتفل فريق تكافل صحار بافتتاح المشروع الإسكاني رقم 17 بمنطقة الملتقى بولاية صحار وتسليمه للأسرة المستحقة.

رعى الافتتاح مدير عام مدينة صحار الصناعية المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي بحضور ممثلين من لجنة التنمية الاجتماعية بصحار والهيئة العمانية للأعمال الخيرية بشمال الباطنة ودائرة التنمية الاجتماعية بصحار وبلدية صحار وعدد من رجال الأعمال وشيوخ وأعيان المنطقة.
وقد أشاد راعي المناسبة مدير عام مدينة صحار الصناعية المهندس عبدالقادر البلوشي بهذا الإنجاز والذي يُضمُ إلى الإنجازات التي يقدمها فريق تكافل صحار الخيري الاجتماعي لأسر الضمان الاجتماعي والمعسرة بالولاية، ووجه شكره لكل من ساهم في هذا المشروع من مشرفين وداعمين ومحسنين وكذلك الجهات الحكومية التي كان لها دور كبير في إنجاز المشروع.
من جانبه عبر رئيس الإدارة التنفيذية بفريق تكافل صحار الخيري الشيخ عبدالمنعم المرشدي عن سعادته الغامرة بهذا المشروع قائلا: قمنا بتشييد هذا المنزل بالتعاون مع المحسنين والجهات الحكومية الأخرى، ويعتبر هذا المشروع مهما لتحقيق الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري، فالبيت هو الوطن الصغير الذي اذا استقر وتحققت فيه السكينة والطمأنينة تحقق الأمن في سائر المجتمع، فالإنسان إذا لم يتوفر له بيت يشعر فيه بالراحة فإنه سيعاني من مشاكل اجتماعية ونفسية تلقي بظلالها المعتمة على سائر المجتمع.
ويندرج هذا المنزل ضمن مشروع «منزل يؤويهم» الذي يتبناه الفريق منذ عام 2016 ويخدم شريحة كبيرة من المجتمع، انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم «مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد».