«زينـة» للاتصـالات التسويقيـةالمتكاملة تتطلع للمزيد من النمو

مؤشر الأحد ١٧/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٤٥ ص
«زينـة» للاتصـالات التسويقيـةالمتكاملة تتطلع للمزيد من النمو

مسقط -
نظمت وكالة زينة للتصميم والاتصالات التسويقية المتكاملة احتفالاً خاصاً بالذكرى السنوية الـ15 على تأسيسها، بحضور الرئيس التنفيذي محمد بن يحيى الفرعي، والمدير العام إيان بتلن إلى جانب جميع موظفي الوكالة.

وقال الفرعي في كلمة بهذه المناسبة تحدث خلالها عن أداء الوكالة خلال العام الفائت، وخططها للعام الجاري : «لقد كان العام الماضي 2018 عاماً حافلاً على كل الصعد، حيث نجحت الوكالة في تنفيذ مشروعها لإعادة الهيكلة تحت هوية موحدة واسم واحد استجابة للاستحقاقات الجديدة في عالم الاتصالات التسويقية والطلب المتزايد من العملاء على المستويين المحلي والعالمي لتوفير استراتيجيات تواصل متكاملة تغطي كافة القنوات والمنصات، فضلاً عن تطوير هويات تجارية تحقق مبدأ التكامل بشكل فعال. هذا التغيير الاستراتيجي للوكالة، انعكس إيجاباً على صعيد الأعمال خلال النصف الثاني من العام، حيث استطاعت زينة أن تقدم خدماتها الاستشارية والتسويقية الابتكارية على درجة عالية من التكامل، موفرة لعملائها منصة شاملة للحلول العابرة للقنوات بتكلفة أقل من السابق، الأمر الذي وضعها في ريادة هذا القطاع على المستوى المحلي وأهَّلنا لإنهاء العام 2018م محققين نتائج إيجابية جيدة، وفي وضع مثالي لتقديم خدماتنا المتكاملة لعملائنا خلال العام 2019م على أفضل وجه».
أما على صعيد توقعاته لأداء السوق خلال الفترة المقبلة فيقول الفرعي: «بشكل عام. أعتقد أن العام 2019م سيقدم أداءً أفضل من العام السابق، حيث أن تحسن الأسواق خلال النصف الثاني من العام الفائت، فتح شهية أصحاب القرار في الشركات على تعزيز إنفاقهم على التسويق متجاوزين حالة الحذر والترقب التي سادت خلال العامين الفائتين اللذان شهدا تراجعاً كبيراً في الإنفاق الإعلاني عموماً لدى الغالبية انطلاقاً من عدم وضوح الرؤية. على كل الأحوال، يبدو أن السوق يتجه نحو التعافي خلال العامين 2019 – 2020 مستفيداً من المناخ الإيجابي للاستقرار التقريبي لأسعار النفط، والإعلان عن نتائج إيجابية على صعيد جهود الحكومة للتنويع الاقتصادي وتعزيز دور القطاع الخاص، أعتقد أن الخط البياني لحركة الاقتصاد يمر حالياً في طور الارتفاع وسيصل القمة مع بداية 2021م».
وعلى صعيد التحديات التي تواجهها الوكالات المحلية يشير الرئيس التنفيذي لزينة قائلاً: «التحدي الأبرز هنا، يكمن في توجه بعض الشركات المحلية الكبرى لطلب هذه الخدمات من وكالات إقليمية أو عالمية بدلاً من اللجوء للوكالات المحلية على الرغم من التكاليف الباهظة التي تتكبدها هذه الجهات، والقيمة المثلى التي تقدمها المؤسسات المحلية في دعم سوق العمل المحلي علماً أن الشرط الرئيسي لنجاح أي حملة تسويقية يمكن في دراية مصمم ومنفذ الحملة بطبيعة السوق والجمهور المستهدف بشكل دقيق، وهذا لا يتوافر للوكالات العاملة من الخارج، فضلاً عن أن هذا التوجه يحرم السوق من القيمة المحلية المضافة للأنشطة التسويقية مما يؤثر سلباً في أداء المنظومة الاقتصادية ككل».
وكانت وكالة زينة قد تأسست في العام 2003م كمكتب صغير يشرف على الأنشطة الإعلانية لمؤسسة الزبير، ومع مرور الوقت والتفاني في العمل الذي أبداه فريق الوكالة، استطاعت الأخيرة أن تؤكد حضورها في ريادة سوق الاتصالات التسويقية على المستويين المحلي والإقليمي، موفرة باقة شاملة من الحلول الإبداعية تتضمن تصميم الهويات التجارية، وصناعة المحتوى بأشكاله التقليدية والرقمية، وتصميم وتنفيذ الاستراتيجية التسويقية عبر كافة القنوات التقليدية والرقمية.
وفي ضوء التزام الشركة الراسخ بتطوير المواهب العمانية في قطاع الفنون الإبداعية، استطاعت الوكالة أن تستقطب خلال السنوات الماضية، العديد من المواهب العمانية الشابة من خريجي الجامعات والكليات والتي شقت طريقها نحو هرم القيادة بعد أن أثبتت جدارتها في مختلف الأقسام التي عملت بها إلى جانب مزيج من الخبراء والاستشاريين من مختلف أنحاء العالم. يؤكد الفرعي في هذا السياق على أن رؤية «زينة» منذ البداية كانت تهدف لتطوير كفاءات محلية قادرة على قيادة مسيرة النجاح نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، وعملنا في هذا الإطار على توظيف العمانيين جنباً إلى جنب مع الخبراء الدوليين بهدف نقل المعرفة والخبرات وتوطينها، هذا النهج عزز من خبرات موظفينا وقدراتهم القيادية ومهاراتهم في تقديم حلول تسويقية فعالة ومبتكرة لعملائنا، ونحن سعداء بأن نراهم اليوم يحتلون مناصب عليا على مستوى الوكالة بنسبة تعمين تفوق الـ50%.
يعمل في مكاتب زينة بمدينة الإعلام اليوم ما يقارب 60 موظفاً من الخبراء في عالم الاتصالات التسويقية بكافة مفاهيمها، يوحدون جهودهم لتقديم خدمات متكاملة لعملائهم في كافة القطاعات التي يعملون بها، كما تملك زينة شراكات دولية مرموقة مع العديد من الخبراء في عالم صناعة الهوية والاتصالات التسويقية.