كريستوفر يتألق لليوم الثاني ويخطف القميصين الأحمر والأخضر لوشنكو بطلا للمرحلة الثانية لطواف عمان

الجماهير الاثنين ١٨/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:١١ ص
كريستوفر يتألق لليوم الثاني ويخطف القميصين الأحمر والأخضر

لوشنكو بطلا للمرحلة الثانية لطواف عمان

مسقط –
ذهب لقب الجولة الثانية لطواف عمان للدراج العالمي الكازاخستاني أليكسي لوشنكو من فريق استانا وذلك بعدما حقق زمنا قدره 4.7.19 ساعة، فيما جاء بالمركز الثاني النرويجي الكسندر كريستوفر من فريق الامارات وبالمركز الثالث ريان جيبسون من فريق أدمينشون داتا.

وقد نال القميص الأحمر والترتيب العام النرويجي الكسندر كريستوفر من فريق الامارات بينما نال القميص الأخضر وترتيب النقاط نفس المتسابق من فريق الامارات، وحصل على القميص الأبيض المتسابق ريان جيبسون من فريق ادمينشون داتا بصفته أفضل متسابق شاب في الجولة، وذهب القميص الذهبي للمتسابق بيجين فان هيا من فريق سبورت فلاندربن لحصوله على لقب المتسابق المشاكس حيث قام الشيخ سعود بن محمد بهوان رئيس مجلس إدارة - سعود بهوان بتتويج الفائزين.

أطول مراحل الطواف

تعتبر المرحلة الثالثة لطواف عمان 2019 هي أطول مراحل السابق إذ يبلغ طولها 192.5 كيلومتر، وهي تقام للمرة الأولى بالمسار الحالي، وتنطلق المرحلة من شاطئ القرم بولاية بوشر الساعة 10:00 صباحا في اتجاه شارع الجبل من خلال عقبة بوشر- العامرات نحو تقاطع المحج ثم سيح الظبي في اتجاه الحاجر ثم سمكت وجحلوت إلى تقاطع قريات ثم إلى بوابة التحصيل بطريق قريات- صور والعودة من تقاطع وادي العربيين إلى قريات من جديد.
المرحلة رغم أنها طويلة إلا أنها لا تخلو من الصعوبة بعد صعود عقبة بوشر وكذلك عقبة قريات، كما تتميز المرحلة بوجود طرقات للسرعة وأيضا السرعة العالية عند المنحدرات التي تصل في بعض الأحيان إلى 110 كيلومترات في الساعة ويتوقع وصول أول المتسابقين إلى خط النهاية عند الساعة 15:22 بعد الظهر. يعطي إشارة انطلاق الجولة الثالثة الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال المعمري، بينما يكون عند الختام لتتويج أبطال المرحلة عند خط النهاية والي قريات سعادة يحيى بن ناصر الحراصي.

الفرق المشاركة

يشارك في طواف عمان 2019 هذا العام 18 فريقا يمثلون 9 دول والفرق هي: استانا برو - كازاخستان، البحرين مريديا - البحرين، سي سي سي - الولايات المتحدة، ديمنيسيون داتا - جنوب افريقيا، وكتوشا ابيسيين – سويسرا والامارات - دولة الامارات، ولامونديال – فرنسا، كوفيدس سيليوشان – فرنسا، اركيا سامسل – فرنسا، رومبون نايدرلاند لوتريو – هولندا، سبورت فالندرينس- بلجيكا، وانتي جورب جوبريت – بلجيكا، فيتال كونسيبت – فرنسا، رالي سايكلينج - الولايات المتحدة، دايركت انيرجي – فرنسا، ديكلو مارسيل بروفينس – فرنسا، دبليو بي ويلنيك – بلجيكا، وايسكادي باسكو كونتري – اسبانيا. يمثل كل فريق 8 متسابقين كحد أعلى وخمسة كحد أدنى.

نبذة عن الفائز في المرحلة الأولى

فاز بالمرحلة الأولى لطواف عمان النرويجي ألكسندر كريستوفر متسابق فريق الامارات، والمتسابق من مواليد 5 يوليو 1987 وهو مصنف من متسابقي سباق الدراجات على الطريق وهو حاصل على الميدالية البرونزية بأولمبياد لندن 2012، وكريستوفر حاصل على لقب أكثر من 35 سابقا ومرحلة منذ بدايته في 2008، وحاصل على لقب طواف عمان 2017، كما يواظب على المشاركة في طواف عمان منذ 2014.

لوشنكو: المنافسة حسمت

في الأمتار الأخيرة

أوضح الكسي لوشنكو الفائز بالمرحلة الثانية للطواف أن “المنافسة كانت قوية جدا وذلك لصعوبة المرحلة التي مرت بمرتفعات صعبة لذلك حسمت في الامتار الأخيرة وذلك عند آخر منحدر عندما زدت السرعة لأقصى حد لحسم الجولة”. وقال: كريستوفر متسابق يملك خبرة كبيرة والفوز عليه صعب لذلك انا وفريقي سعيدون بالفوز ونتطلع لتحقيق نتيجة مماثلة في الجولة الثالثة اليوم. وقال لوشنكو عن المراحل: جيدة جدا وفيها تنوع وتحد لكل المتسابقين كما هو في جولة اليوم كما أن جولة اليوم لن تكون سهلة فهي أطول مراحل الطواف.
واختتم: سلطنة عمان بلد جميل وشعبه رائع كما ان الجو جميل ومثالي مقارنة بأوروبا في الفترة الحالية.