البلة بطل "نبض جماهير الشباب" الثانية ببركاء

الجماهير الاثنين ١٨/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:١٦ ص
البلة بطل "نبض جماهير الشباب" الثانية ببركاء

بركاء- حمود العامري

توج فريق البلة بطلاً لبطولة نبض جماهير الشباب الثانية وذلك بعد تغلبه على فريق القادسية التابع لنادي السيب بهدف نظيف، مباراة جميلة ومثيرة قدمها الفريقان أمتعا الجماهير الغفيرة التي حضرت لمساندتهما، وقد نظم البطولة فريق المزرع التابع لنادي الشباب بولاية بركاء.
رعى حفل مباراة الختام وتتويج البطل وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية سعادة د.حمد بن سعيد العوفي بحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء مجلس إدارة نادي الشباب وعدد كبير من المتابعين والرياضين.

نبذة عن البطولة
انطلقت البطولة في التاسع عشر من يناير الفائت بمشاركة أربعة وعشرين فريقاً قسمت إلى ست مجموعات، لعبت الفرق الدور الأول بنظام تجميع نقاط وتأهل من كل مجموعة فريقان وأفضل أربعة فرق حصلت على المركز الثالث، ولعبت بقية الأدوار بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، أقيمت منافسات المجموعة الأولى والثانية على ملعب فريق المزرع ومباريات المجموعتين الثالثة والرابعة على ملعب فريق الرميس.

مشوار الفريقين
تأهل فريق البلة بعد أن حل ثاني المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط بعد أن حقق فوزاً وحيداً في ثلاث مباريات وتعادل وحيد، وأوقعته قرعة دور الستة عشر مع فريق شباب قري وتغلب عليه بهدف نظيف وفي دور الثمانية تغلب على فريق الشمال بهدف وحيد ليلاقي فريق المزرع في دور الأربعة وفاز عليه بالركلات الترجيحية بعد أن انتهت المباراة بالتعادل بهدف.
وتأهل فريق القادسية من المجموعة الرابعة كأفضل ثالث برصيد أربع نقاط بفوز وتعادل، وفي دور الستة عشر أوقعته القرعة مع فريق نجم الساحل وتمكن من تجاوزه بالركلات الترجيحية بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف، وتجاوز في دور الثمانية فريق بحري الحيل بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها فاز على فريق الحضيب في دور الأربعة ليصل للمباراة النهائية.

مباراة الختام
مباراة جميلة وقوية ومثيرة قدمها الفريقان، شوط أول لم يخلُ من الإثارة رغم التحفظ الذي ظهر عليه الفريقان وإغلاق المناطق الدفاعية مما صعب المهمة أمام المهاجمين لينتهي الشوط الأول على ما بدأ به. وفي الشوط الثاني أتت تعليمات المدربين بالهجوم فظهرت عدة محاولات وتبادل الفريقان الهجمات فرصة من هنا ضائعة وأخرى من هناك، إلى أن جاءت الدقيقة التي حسمت نتيجة المباراة فمن هجمة جميلة للبلة وتمريرات متبادلة أوصلت الكرة لقدم مهاجم البلة علي المشيفري الذي سدد الكرة فكانت لمدافع القادسية الذي حاول إبعادها وأخطأ في ذلك وسددها في مرماه محرزاً هدف المباراة الوحيد.
حاول القادسية الرجوع وصنع عدة فرص إلا أن دفاع البلة كان محكماً وحارس مرماه أشرف مبارك كان يقظاً وحافظ على شباكه نظيفة ليحتسب حكم المباراة أربع دقائق كوقت بدل ضائع لم تأت بالجديد وانتهت المباراة بفوز البلة وتتويجه بكأس البطولة. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من حسين المطاعني حكم ساحة وساعداه كل من أحمد الهلالي وإسحاق الصبحي وعلي البلوشي حكماً رابعاً.