مناقشة وثيقة التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص

بلادنا الثلاثاء ١٩/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٢٥ ص
مناقشة وثيقة التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص

مسقط -
استعرض فريق عمل مشروع تعميم التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة (ضماني) أهم الأعمال والمشاريع التحضيرية لتطبيق المشروع خلال العام الجاري. جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لأعمال فريق العمل والذي عقد صباح أمس برئاسة نائب الرئيس لقطاع التأمين أحمد بن علي المعمري، والذي يهدف إلى مناقشة ما تم انجازه خلال الفترة الفائتة واستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشاريع التحضيرية المصاحبة لتطبيق مشروع التأمين الصحي (ضماني). وقد شارك في أعمال الاجتماع أعضاء الفريق ممثلو الجهات المعنية بتطبيق مشروع ضماني وهي كل من وزارة الصحة، ووزارة القوى العاملة، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والجمعية العمانية للتأمين، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

استهل المعمري أعمال الاجتماع بالإشادة بالتفاعل الإيجابي الذي تبديه كافة الأطراف المعنية بتطبيق المشروع موضحا بأن فرق العمل استطاعت خلال العام 2018 إنجاز عدد من الأعمال لمرحلة التطبيق إلى جانب الأعمال المصاحبة والتي تتمثل في الأطر التشريعية والتنظيمية للتأمين الصحي مؤكدا على التنسيق الوثيق بين الجهات المعنية بما يخدم المضي في تطبيق المشروع.
وقد تضمنت أعمال الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لعدد من الأعمال المصاحبة لتطبيق مشروع التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة (ضماني) فقد تم استعراض بنود الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي والتي توضح التغطية الأساسية والمزايا الاختيارية للتغطية التأمينية للعاملين في القطاع الخاص العمانيون منهم والوافدون، كما تمت مناقشة الإطار الزمني لمراحل تنفيذ المشروع، والوقوف على مشروع الربط الإلكتروني بين شركات التأمين ومقدمي الخدمة الصحية وشركات إدارة المطالبات.