تويوتا هايلوكس رمز القوة والصلابة الآن في عرض حصري

مؤشر الخميس ٢١/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:٥٠ ص
تويوتا هايلوكس رمز القوة والصلابة الآن في عرض حصري

مسقط-
ليست هايلوكس بحاجة لأي تقديم، فهي الرمز الذي مثّل مصدر إلهام لمصنعي شاحنات البيك أب في عالم السيارات. ويمتاز الجيل الحالي من هايلوكس بتصميمه الخلاب وتجهيزاته الساحرة الفريدة، كما شهد هذا الجيل ارتقاءً كبيرًا في مستويات الأداء والسلامة من خلال الهيكل ونظام التعليق الجديدين وغيرها من المزايا الجديدة بالكامل. وفي الوقت الحالي، يحصل من يشتري هايلوكس على العديد من المزايا المغرية ومنها الهدية النقدية التي تتراوح ما بين 800 إلى 2400 ريال عُماني بالإضافة إلى الخدمة لمدة سنتين /‏ 20.000 كم (أيهما أسبق). مع العلم أن هذه المزايا تختلف باختلاف فئة السيارة وسنة الصنع وتاريخ الإنتاج. ويخضع العرض للشروط والأحكام، ويمكن معرفة كافة تفاصيله عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا. إن هايلوكس سيارة أسطورية بكل معنى الكلمة، فقد نجحت طوال مسيرتها الطويلة في تثبيت مكانتها كشاحنة بيك أب صلبة قادرة على التعامل مع كل التضاريس، لذا فهي واحدة من أكثر شاحنات البيك أب تفضيلاً ليس فقط في هذه المنطقة ولكن في جميع أنحاء العالم . وفي الجيل الحالي تم الاستعانة بمواد عالية الجودة لضمان تقديم المظهر والملمس الجذاب ، كما تتميز الشبكة الأمامية بها بقدرتها على جذب الانتباه من أول وهلة، في حين توفر الجوانب حماية للحمولة وتزيد من قدرات التحميل بها، أما العجلات الألمنيوم أو المصنوعة من الصلب فتأتي مزودة بإطارات عريضة تسهم في منح السيارة ثباتًا ورسوخًا عاليين على الطريق.

فئتين
وتتوافر هايلوكس من خلال فئتين؛ الأولى بسطح على شكل حرف جيه والثانية رياضية تي آر دي بسطح على شكل حرف إيه بمحرك 4.0 لتر، بست أسطوانات على شكل V. وتتمتع تويوتا هايلوكس تي آر دي المزودة بمحرك سعة 4 لترات و6 أسطوانات على شكل v بوفرة من القوة التي تجعل منها سيارة مشوقة بكل معنى الكلمة ، حيث قامت تويوتا بتطويرها لتجعل نبضات القلب تتسارع. وتتسم هذه السيارة بالصلابة الأسطورية المتوافرة في هايلوكس العادية مع العديد من المزايا الأخرى، حيث تأتي هايلوكس تي آر دي سبورتيفو بمزايا فائقة تبدأ بالمحرك الجبار سعة 4 لترات ذو الست أسطوانات على شكل v، والذي يولّد قوة تصل إلى 235 حصانًا وعزمًا مقداره 38.3 كجم- متر. أما الفئة المزودة بمحرك 2.7 لتر، 4 أسطوانات بتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم الذكي فتولد قوة 164 حصانًا، وتأتي بناقل حركة آلي 6 سرعات أو يدوي 5 سرعات. وقبل اليوم، كانت تتحدد قيمة أي سيارة من خلال «صلابتها»، ولكن تويوتا عمدت من خلال تطوير هايلوكس الجديدة إلى إعادة النظر بشكل جذري في مفهوم الصلابة. ومن خلال الزبائن تدرك تويوتا أن السيارات هي بمثابة الأساس الذي تقوم عليه حياتهم، وأنها أدوات لا يمكن الاستغناء عنها ، وأنها بمثابة حيز للعائلة وغير ذلك من المفاهيم. ومن خلال معرفتها بالدروب وبالأشخاص ، أدركت تويوتا أنها بحاجة للوصول لمنظور جديد للصلابة. بالطبع في ظل ظروف الطريق القاسية ، يجب أن تكون السيارة صلبة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن قيادة السيارة لساعات طويلة مع العائلة تحتاج أيضًا إلى مفهوم آخر للصلابة بحيث تكون قادرة على أن تكون مريحة وآمنة. وتمتاز هايلوكس بالكثير من مظاهر الصلابة التي لا يمكن تخيلها مع العديد من أوجه الراحة والتي لا تتوافر سوى في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وبفضل هذه التوليفة غير المسبوقة، يمكن القول بأن هايلوكس الجديدة تهدف إلى فتح صفحة جديدة في فئة شاحنات البيك أب ، حيث إن واجهتها الأمامية تعطي انطباعًا بالاتساع، وذلك من خلال القضبان الأفقية التي تتشكل منها الشبكة الأمامية، وكذلك المصابيح الأمامية الملساء والتي تلف أقواس العجلات الأمامية. وتتفاخر هايلوكس الجديدة بصدامها الأمامي المصنوع من الصلب والذي يمتاز بالسماكة والمنحوت بطريقة تشبه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وهناك أيضًا مصابيح الضباب الأمامية والعجلات الألمنيوم ذات التصميم الجديد وأغطية العجلات والمصابيح الخلفية المطعمة بلمسات من الكروم، إضافة إلى شرائط الزينة الجانبية التي تترصع بها السيارة.

تجهيزات السلامة

وتتوافر هايلوكس مع كوكبة واسعة من تجهيزات السلامة الكامنة والنشطة مثل المكابح المانعة للانغلاق والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ومعززات الكبح والوسائد الهوائية بخاصية التثبيت الإضافي للسائق والراكب الأمامي ولحماية ركبة السائق، ونظام التحكم في الثبات، ونظام المساعدة عند صعود التلال والتحكم النشط في قوة السحب. للتعرف بشكل أوثق على هايلوكس، يمكن زيارة أقرب صالة عرض تويوتا وفقًا للمواعيد التالية: الوطية – من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً من الأحد للخميس، ومن الساعة 5 مساءً إلى الساعة 8 مساءً يوم السبت. فرع الموالح بالسيب – من الساعة 9 صباحًا إلى 1:30 ظهرًا ومن 4 عصرًا إلى 8 مساءً من الأحد للخميس ومن الساعة 5 مساءً إلى الساعة 8 مساءً يوم السبت. وفي فروع بركاء وصُحار وعبري ونزوى وصلالة – من الساعة 8:30 صباحًا إلى 1:30 ظهرًا ومن الساعة 4 عصرًا إلى 7:30 مساءً من الأحد للخميس ومن الساعة 4:30 مساءً إلى الساعة 7:30 مساءً يوم السبت ، مع العلم بأن عطلة صالات عرض تويوتا هذه هي يوم الجمعة من كل أسبوع. وبالنسبة لباقي الفروع الأخرى تكون ساعات الدوام بها من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 1:30 ظهرًا ومن الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 7:30 مساءً ، وتكون العطلة بها يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع. وتجدر الإشارة إلى أن مواصفات السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تأتي وفقًا لشهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تسري على الطراز/‏الفئة. وقد تتباين المعايير مثل وزن المركبة وأبعادها واقتصاد الوقود مع شهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب الكماليات المجهزة بمعرفة الوكيل. لمزيد من التفاصيل والتأكد من توافر المخزون من السيارة المختارة، يرجى زيارة أقرب صالة عرض تويوتا. ولمعرفة تفاصيل أوفى ولطلبات اختبار القيادة والاطلاع على أحدث أخبار تويوتا يرجى التفضل بزيارة موقع تويوتا عُمان.