باز للنشر تصدر 4 دواوين شعر عُمانية في معرض الكتاب

مزاج الخميس ٢١/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:١٤ ص
باز للنشر تصدر 4 دواوين شعر عُمانية في معرض الكتاب

مسقط - ش
أعلنت دار «باز للنشر»عن إصدار أربعة دواوين شعرية لشعراء عُمانيين شباب في مجال الشعر الفصيح، بالتزامن مع مشاركتها في معرض مسقط الدولي للكتاب لعام 2019م في دورته الرابعة والعشرين. وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة باز للنشر في دعم الكاتب والكتاب العُماني، وذلك من خلال تحفيز الكتاب والأدباء العُمانيين لإصدار كتبهم من أجل إثراء المكتبة العُمانية بالإنتاج الأدبي والثقافي المحلي.
وقد انطلقت المبادرة هذا العام باختيار أربعة من الشعراء الشباب وهم الشاعر هشام الصقري في ديوان «والحب يضاعف لمن يشاء» والشاعر أشرف العاصمي في ديوان «ليقترب الغدير من الغزال» والشاعر محمد العبري في ديوان «أحتاج وجه أبي» والشاعر مشعل الصارمي في ديوان «التمثال».
وقال محمد الفرعي الرئيس التنفيذي لدار باز للنشر: «تسعى الدار من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التواصل مع الكُتَّاب العُمانيين الشباب ودعمهم وتحفيزهم على إصدار إنتاجهم الثقافي والمساهمة في رفد المكتبة العُمانية بمؤلفات أدبية شابة واعدة، علماً أن المبادرة تتضمن توزيع الكتاب وطرحه للبيع ومنح الكاتب نسبة من العائد».
وأضاف قائلا: «إن رؤية المبادرة وتوقيتها يهدف إلى التعريف بالكتاب والشعراء الشباب خلال أهم حدث ثقافي على مستوى السلطنة وهو معرض مسقط الدولي للكتاب، ونأمل أن تستمر المبادرة سنويا وأن تكون باز للنشر حاضرة في كل دورة من دورات المعرض بإصدارات أدبية جديدة ومتنوعة للكتاب العُمانيين الشباب، ومن هنا أوجه تحية للشعراء الأربعة الذي شاركونا انطلاقة هذه المبادرة في دورتها الأولى والتي نأمل أن تشكل إضافة قيمة على صعيد دعم الإنتاج الأدبي العُماني».