الجمعة، ١٣ ديسمبر، ٢٠١٩

7 أيام

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019 تجمع بين الرياضية والعملانية

الخميس، ٢١ فبراير، ٢٠١٩ | 17:45

المزيد من الصور
مسقط- خالد عرابي

حظيت سيارة ميتسوبيشي أكليبس كروس 2019 الجديدة بتحسينات عديدة مختلفة، إلا أن السيارة تأتي بنفس الكفاءة في القيادة والتصميم الجذاب للمقصورة الداخلية كما في النسخة السابقة، ولكنها حصلت في نسخة 2019 على تحسينات متنوعة. فهي تأتي بمحرك 1.5 لتر حقن مباشر للوقود تيربو رباعي الاسطوانات بقوة 150 حصانا وناقل حركة CVT من 8 سرعات مع وضعية قيادة رياضيية «سبورت».

قمت مؤخرا بتجربة قيادة للسيارة في شوارع مسقط ومنذ الوهلة الأولى نلاحظ أن السيارة «ميتسوبيشي اكليبس كروس طراز 2019» تتميز بتصميم يجمع بين الرياضية والعملانية مستمد من شقيقتيها الصغرى ميتسوبيشي ASX والكبرى ميتسوبيشي اوتلاندر، كما أنها تحمل ملامح مستقبلية مستوحاة من السيارتين الاختباريتين ميتسوبيشي XR-PHEV وميتسوبيشي XR-PHEV II..

كما تحظى السيارة بنوع من التوازن أثناء القيادة على الطرق كما تشعر بمدى قوتها وعزمها علاوة على وجود لمسة ناعمة من الفخامة في السيارة داخليا وخارجيا. ومن ذلك فإن داخلية السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس تمتلك شاشة عريضة أعلى الكونسول الوسطي يتم التحكم بها باللمس على شاشة صغيرة بالقرب من مقبض ناقل حركة السيارة.

وتتوفر نسخ السيارة بنظام Super All-Wheel Control كما تأتي بألواح لامعة للنوافذ الخلفية للسيارة في نسخة LE واكسسوارات جديدة للسقف في كل الإصدارات مع دخول للسيارة بمفتاح Fast-Key وشاشة نظام صوتي ترتبط بالهاتف المحمول وشاشة عرض معلومات LCD ملونة ومقاعد بخاصية التسخين وفتح لغطاء المحرك عن بعد وغطاء خزان الوقود كذلك.

نلاحظ أن سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس مزودة بشبك أمامي عريض تحيط به مصابيح رشيقة أسفلهما صادم يحتوي على لمسات من الكروم ومصابيح ضباب، ومن الجانبين حصلت أجدد سيارات ميتسوبيشي على خطوط حادة توفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية وتضيف لمسة رياضية، وتمتلك هذه السيارة سقفاً مائلاً، وتتميز من الخلف بتصميم مصابيحها التي جعلت الزجاج الخلفي ينقسم إلى جزأين.

وتتميز “ميتسوبيشي اكليبس كروس” الجديدة بمقدمتها الشبيهة بطرازات ميتسوببشي الجديدة خاصة من ناحية المصابيح الرفيعة والمصابيح الإضافية أسفل المصابيح الأساسية بالإضافة إلى شبكة التهوية الخاصة بميتسوبيشي. أما في الخلف فتتميز “ميتسوبيشي اكليبس كروس” بخلفية منحنية ككل سيارات الكروس الكوبيه وهي تشبه قليلا خلفية سيارة سي اتش ار من تويوتا.

وتظهر في الخلف أيضا مصابيح ليد طولية موصولة تفصل الزجاج الخلفي، بالإضافة إلى جناح الهواء الخلفي المدمج على السقف. أما السقف فيحدد طبيعة التصميم الثوري لهذه السيارة من حيث التصميم والألوان والخطوط.

المقصورة الداخلية ل “ميتسوبيشي اكليبس كروس” مميزة بالخطوط الأفقية التي ترسم لوحة القيادة والكونسول بالإضافة إلى استعمال اللونين الأسود والفضي في التصميم الداخلي.

كما وسنجد في المقصورة شاشة عرض شبيهة باللوحة الذكية يتم من خلالها التحكم بالنظام المعلوماتي والترفيهي بالإضافة إلى نظام موسيقي عالي الأداء ونظام كاربلاي من أبل مع كاميرا للرجوع للخلف.

ميكانيكيا تم تجهيز سيارة “ميتسوبيشي اكليبس كروس” بمحرك مؤلف من 4 اسطوانات متتالية بسعة 1.5 ليتر يعمل على الضخ المباشر للوقود ومدعوم بالتوربو.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور