السبت، ٢٥ مايو، ٢٠١٩

محليات

غدًا.. بدء أعمال الندوة العربية حول تطبيق التأمين الصحي وتحدياته

07:51 | السبت، ١٦ مارس، ٢٠١٩

مسقط - العمانية

تنظم الهيئة العامة لسوق المال غدًا الاحد الندوة العربية حول تطبيق التأمين الصحي وتحدياته بالتعاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين وتأتي تزامنا مع استعداد السلطنة لتطبيق التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة وتستمر يومين.

يرعى افتتاح الندوة سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.

وتتضمن الندوة العربية التي تقام بفندق /شيراتون عُمان/ عددًا من جلسات العمل والمناقشات يشارك فيها نخبة من المتحدثين المختصين في التأمين الصحي.

وتركز جلسات الندوة على عدة محاور رئيسية تتمثل في استعراض مشروع ضماني لنظام التأمين الصحي وآليات التطبيق وتستعرض مشاريع التحول الرقمي للتأمين الصحي من خلال التطورات الإلكترونية والتقنية وأنظمة الترميز الطبي وعرض كيفية الاستثمار في القطاع الصحي التي ستتاح مع تطبيقه في السلطنة.

وتستعرض الندوة عدد من التجارب للدول العربية في تطبيق نظام التأمين الصحي من خلال ما سيتم استعراضه من دروس مستفادة وتحديات قد واجهت التأمين الصحي.

وتسعى الندوة عبر تقديم مجموعة من أوراق العمل والعروض المرئية إلى الوقوف على الرؤى المستقبلية للتأمين الصحي والتعرف على الدور الرقابي والتنظيمي لضمان تقديم خدمات تأمين صحي ذات جودة عالية وتشجيع الاستثمار في قطاع الخدمات الصحية الخاصة وتطويره والاستفادة من التقدم المطرد على المستويين المحلي والدولي في معايير الجودة وأمن المعلومات وخصوصية البيانات والتعرف على نماذج وتجارب مارستها العديد من الدول في مجال التأمين الصحي.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور