السبت، ٢٥ مايو، ٢٠١٩

لايف ستايل

برعاية الشبيبة والشبيبة أف أم إعلاميا..

«أنغام عمانية تجوب العالم» في معرض باريس الدولي

15:09 | الثلاثاء، ١٩ مارس، ٢٠١٩

المزيد من الصور
ظفار - ش

شاركت مبادرة أنغام عمانية في فعاليات معرض باريس الدولي للكتاب وذلك ضمن مشاركة السلطنة كضيف خاص للمعرض وتأتي مشاركة أنغام عمانية بدعم من وزارة الإعلام- ووزير الإعلام الدكتور عبدالمنعم الحسني وصاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد المشرف العام على أنغام عمانية التي تجوب العالم بمشاركة زهراء بنت محمد آل يوسف عازفة بيانو كلاسيك شرقي وغربي وطاهرة بنت جمال عازفة كمان كلاسيك شرقي غربي.

وقد شاركت أنغام عمانية في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني (48)، حيث احتفلت في بعض الدول الخليجية كدولة قطر ودولة الكويت ودولة الإمارات.

وفي هذا السياق قالت صاحبة السمو علياء بنت ثويني إن مشاركة السلطنة بهذا المعرض الهام لهو امتداد لآثر عماني تاريخي يجمعه بكافة أقطار العالم. وباريس كما عهدناها دائما محطة مهمة للثقافة والفنون العالمي وهذا الأمر لا يختلف عليه أحد، أما فيما يخص أنغام عمانية تجوب العالم وإشرافي المباشر عليها لتكون حاضرة في هذه التظاهرة العالمية فهي تنبع من المخزون الحضاري والفكري والثقافي العماني والذي يمتد الى عقود كبيرة من الزمن وهو ما يجب أن نرتكز عليه وان نجعله دائما هو المسار الحقيقي لنا في كل محفل لما له من أثر في تقريب الثقافات والتحام الشعوب بشتى أنواعها ومشاربها. وتضيف: لذلك تشريف أن أكون مشرفة على المبادرة التي يقوم بها شباب عمانيو نفخر بهم جميعا في كل موقع وأتمنى لأنغام عمانية الحضور البارز والملفت في كل المحافل المحلية والعربية والعالمية. وقال محمد بن أحمد جعبوب مسؤول التنسيق والمتابعة بأنغام عمانية وصاحب الفكرة: إننا سعيدون جدا أن تكون صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد المشرف العام على أنغام عمانية وذلك بعد أن حظيت أنغام عمانية بالاهتمام الرسمي والشعبي في كل محطاتها السابقة وكان للمبادرة أثر واضح وتفاعل حيث نثرت الأنغام الموسيقية العمانية الكثير من الفرح والتقارب بين الجميع وعكست ثقافة السلطنة الممنهجة على السلام والحب وتقارب الشعوب.

من جانب آخر تم تقديم معزوفات خاصة للفنان الراحل سالم بن علي سعيد وذلك تكريم لمسيرة هذا الفنان الكبير .

شهدت تقديم معزوفات خاصة للفنان الراحل سالم بن علي سعيد تكريماً لمسيرته

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور