نظمته «دار العطاء».. «مهرجان الغذاء العالمي» الرابع يستقطب آلاف الزوار

بلادنا الأربعاء ٢٠/مارس/٢٠١٩ ١٠:٤٣ ص
نظمته «دار العطاء»..

«مهرجان الغذاء العالمي» الرابع يستقطب آلاف الزوار

مسقط - خالد عرابي

نظمت جمعية دار العطاء مؤخرا فعاليتها السنوية «مهرجان الغذاء العالمي» في نسخته الرابعة وللعام الرابع على التوالي في حديقة فندق مسقط انتركونتيننتال بمشاركة 20 سفارة من مختلف دول العالم، حيث قامت السفارات بعرض المأكولات والمشروبات وأشهر الأزياء والعروض الموسيقية التي تمثل ثقافة بلادها.

وشارك في الفعالية الخيرية التي سيذهب ريعها كاملا لصالح دعم الأسر المعسرة عدد من السفارات الخليجية والعربية والآسيوية والأجنبية بالإضافة إلى الركن العماني الذي تميز بمنتجاته ومأكولاته التقليدية المتنوعة، وقد شهد مسرح الفعالية عددا من الفنون الشعبية والرقصات التقليدية لكل من سوريا والهند وفلسطين وروسيا، كما شهد الحفل أيضا عددا من السحوبات القيمة التي اشتملت على تذاكر سفر مقدمة من طيران السلام، وقسائم مجانية من صالون كريستال وإيسينس سبا.
تعليقا على الفعالية قالت مديرة قسم الفعاليات بجمعية دار العطاء بشرى البلوشية: تهدف فكرة المهرجان إلى تجمع عدد من السفارات في حفل منوع وذلك لعرض أطباقهم الشعبية الشهيرة، وتشاركنا السفارات هذه المبادرة من باب المسؤولية الاجتماعية لخدمة المجتمع، علما أن ريع الفعالية لهذا العام سيكون لدعم برنامج المؤونة الغذائية الشهرية للأسر المعسرة المسجلة لدى الجمعية. وأكدت على أن عدد زوار المهرجان لهذا العام وصل إلى 1177 زائرا بالإضافة إلى أبنائهم الذين نشروا الفرحة والبهجة في أرجاء المكان.
وأضافت البلوشية: تتوجه الجمعية بالشكر الجزيل لفندق انتركونتيننتال مسقط الراعي الاستراتيجي للفعالية في كل عام، والشكر موصول أيضا لشركة «جالاكسي واي» والذهبي وطيران السلام وصالون كريستال وصالون إيسينس سبا.
يذكر أن سفارة السعودية كانت من بين السفارات المشاركة التي قدمت ثقافة بلادها من خلال المأكولات والمشروبات وكذلك كرم الضيافة السعودية حيث شهد جناح المملكة إقبالا متميزا. وأكد المشاركون في المعرض بأن هذه المشاركة مهمة جدا لهم لأنها تدعم العمل الخيري الذي هو هدف وغاية لدى الكثيرين منا.

المشاركة الروسية

في هذا السياق قال سفير روسيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة سعادة دميتري دوغادكين: إن مشاركة سفارة بلاده كانت متميزة وأن من أهم ما ميزها أن السفارة ركزت على أن تكون كل المأكولات والمشروبات المقدمة روسية ومن ثقافة الغذاء والطعام الروسي، علاوة على أن كل ما تم تقديمه خلال الفعالية عبارة عن أطعمة ومشروبات معدة بأيدي زوجات الدبلوماسيين والعاملين بالسفارة الروسية في مسقط، ما عدا الحلويات الجاهزة، لذلك وجدنا أنها لاقت قبولا وترحيبا كبيرين فخلال المهرجان كان الإقبال على جناحنا لافتا للنظر.
وأشار سعادته إلى أهمية دعم هذه النوعية من المهرجانات لأنها تركز على العمل الخيري الذي هو شيء أساسي في المجتمعات، كما أن هذا المهرجان يؤدي إلى التعارف والتقارب بين الشعوب من خلال التعرف على الثقافة والطعام وهذا فيه خير وسلام للجميع وللعالم.

المشاركة التركية

وعن مشاركة السفارة التركية في الفعالية قال إبراهيم إيمري أكول: سعداء بهذه المشاركة التي تمثل أهمية كبيرة لأنها تجمع بين شيئين هما العمل الخيري وكذلك عرض كل دولة لثقافة بلادها وخاصة المتعلقة بالطعام.
وأضاف أكول قائلا: إن السفارة والحكومة التركيتين توليان الفعاليات والأعمال الخيرية أهمية كبيرة، لذلك كانت مشاركة السفارة في هذه الفعالية مع أخواننا وأخواتنا العمانيين ونرحب بالمشاركة في كل الفعاليات الخيرية بالسلطنة سواء للمواطنين أو الوافدين.
وأشار إلى أن مشاركة السفارة في المهرجان كانت من خلال تقديم العديد من المأكولات التركية الشهيرة من الشاورما والبقلاوة والبريك إضافة إلى الحلويات العمانية وقد وجدنا إقبالا كبيرا من قبل الجمهور، وأهم شيء أن الجميع كان سعيدا بهذه المشاركة فبجانب كونها خيرية كانت مصدر سعادة كبيرة للحضور والأسر.