أكثر من 2000 فرصة في شركة تنمية نفط عُمان

مؤشر الأربعاء ٢٠/مارس/٢٠١٩ ١٤:٢٩ م
أكثر من 2000 فرصة في شركة تنمية نفط عُمان

مسقط - ش
أماطت شركة تنمية نفط عُمان اللثام عن التزام جديد كبير في مجال التوظيف من خلال تمويل التدريب لأكثر من 2000 شاب عُماني باحث عن عمل للعمل في قطاعات خارج قطاع النفط والغاز.
فقد أبرم الشركة اليوم (20 مارس) أربعة اتفاقيات مع شركائها بغية توفر فرص العمل من خلال التدريب المقرون بالتشغيل والتوظيف المباشر وإعادة الاستيعاب والتدريب على رأس العمل. ويشمل هؤلاء الشركاء: هيئة تقنية المعلومات والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) والشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة ش م ع ع والهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية.
سوف يدعم الموقعون توفير وظائف بدوام كامل للمتدربين في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك العمليات وتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة ومجموعة من المهن الفنية والإدارية الأخرى.
وقد وقع على "مذكرات التفاهم" في المؤتمر الصحفي السنوي لوزارة النفط والغاز تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز.
وفي هذا الشأن قال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، الذي وقّع مذكرات التفاهم مع المؤسسات:"تعد مذكرات التفاهم هذه مثالاً رائعًا على كيفية تعاوننا مع الشركاء الكرام لدفع الأجندة الوطنية لإيجاد فرص العمل قدماً إلى الأمام. ونؤكد أن الشركة تكرّس كافة جهودها من أجل دعم مسيرة الاقتصاد الوطني، وملتزمون بتوسيع نطاق جهودنا على صعيد إيجاد فرص العمل وتنويع أشكال الدعم لتشمل القطاعات الاقتصادية الأخرى خارج حدودنا."
وأضاف: "من بين المجالات التي نركز عليها الآن هي تكنولوجيا المعلومات وخاصة في عصر الثورة الصناعية الرابعة، والتي تنطوي على إمكانات كبيرة لتعزيز الأداء وتأمين طرق أكفأ للعمل."
ويذكر أن الشركة تعهدت بإيجاد 21 ألف فرصة عمل للعمانيين هذا العام، حيث أوجد برنامج الأهداف الوطنية للشركة منذ تدشينه في عام 2011 حتى الآن أكثر من 55 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة استيعاب ونقل ومنح دراسية للعمانيين في القطاعات النفطية وغير النفطية، مثل الضيافة والعقارات وصناعة الملابس والطيران.