في المملكة العربية السعودية.. كوادر عمانية تشارك في موسم الشرقية

مزاج الخميس ٢١/مارس/٢٠١٩ ٠١:٣٥ ص
في المملكة العربية السعودية.. كوادر عمانية تشارك في موسم الشرقية

مسقط ـ
تشارك السلطنة في موسم الشرقية بالمملكة العربية السعودية في أكبر تظاهرة سياحية وثقافية وترفيهية تحتضنها مدن المنطقة، حيث انطلقت الخميس الفائت وتستمر وحتى 30 مارس 2019م، تحت شعار «الشرقية ثقافة وطاقة».

وتركزت المشاركة العمانية على الحرف التراثية كصناعة السفن واستخراج اللؤلؤ والأهازيج البحرية والفنون الشعبية والأكلات الشهيرة كالحلوى بالإضافة إلى مشاركة فعالة من رواد أعمال عمان في منتدى الاستثمار بالأحساء التي تعتبر المنفذ السعودي الرئيسي للسلطنة.

وتركز فعاليات موسم الشرقية التي تصل إلى أكثر من 90 فعالية خلال أسبوعين فقط،على التنوع والابتكار ومزج الثقافة بالمعرفة لتقديمها ولأول مرة بقالب جديد ومبتكر ضمن (برنامج جودة الحياة 2020) الذي اعتمده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي.
و تشتمل على الجانب الترفيهي والرياضي والثقافي إلى جانب المعارض، ومن ضمنها تجربة «المنصات النفطية» و «القرية التراثية» في كورنيش الخبر والتي تضم ١٣ جناحاً خاصاً تمثل مختلف مناطق المملكة ،و»معرض الدرونز» الذي يتناولها كظاهرة تقنية جديدة واستخداماتها والإمكانيات الضخمة المستقبلية التي يمكن للدرونز القيام بها في مجتمعنا وحفلات غنائية ومسرحيات ومهرجان بوليوود ومهرجان الأفلام السعودية وسباق الزوارق وغيرها من الفعاليات.
ويهدف موسم الشرقية إلى إبراز المملكة كوجهة عالمية متنوعة في مجالات الطاقة والاقتصاد والثقافة والترفيه، مع التركيز على ربط البعد الثقافي للمنطقة بالطاقة باعتبارها أكبر مركز لإنتاج الطاقة والصناعات النفطية في العالم، إلى جانب إبراز الهوية الوطنية، والتعريف بالتراث والحضارة العريقة للمملكة ونقلها إلى الأجيال المقبلة.