ستاركير تدخل سوق الرعاية الصحية منخفض التكلفة

مؤشر الخميس ٢١/مارس/٢٠١٩ ٠٢:٥١ ص
ستاركير تدخل سوق الرعاية الصحية منخفض التكلفة

مسقط -
تعد مجموعة ستاركير– الشركة المزودة لخدمات الرعاية الصحية والمعروفة بالريادة في أنظمة الجودة والاعتماد في السلطنة – حالياً نفسها للدخول إلى قطاع مزودي خدمات الرعاية الصحية عالية المستوى منخفضة التكلفة تحت مسمى عيادات الصحة. ويعتبر قطاع الرعاية الصحية أحد القطاعات الاستراتيجية الستة التي اختارتها الحكومة في السلطنة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن قطاع النفط والغاز، ومن المتوقع أن يقوم القطاع الخاص بقيادة جهود التنمية في المستقبل القريب في السلطنة. وقد جاء في البيان الصحفي الذي عقدته مجموعة ستاركير في مسقط أمس «هناك حاجة إلى المزيد من مرافق الرعاية الصحية لمواكبة مختلف القطاعات في المجتمع، ونظراً لأن هناك العديد من مجموعات الرعاية الصحية التي تعد لتدشين مستشفيات ضخمة تستهدف بالدرجة الأولى الفئات الاجتماعية العليا من المجتمع، فإننا نستشعر أن هناك فجوة عميقة في جودة مرافق الخدمات الصحية التي تلائم الطبقات الاجتماعية الدنيا وخصوصاً خارج محافظة مسقط»، وأضاف المدير الإداري لمستشفى ستاركير د. أسقار كوكادي في البيان: «لطالما أدركنا وجود حاجة إلى تلبية متطلبات الجزء الأكبر من السكان الذين لا يتعدى دخلهم الشهري 500 ريال عماني شهرياً، حيث يكمن التحدي في تقديم خدمات رعاية صحية برسوم مناسبة تتواءم مع معايير وزارة الصحة والمعايير العالمية التي تزداد صرامة يوماً بعد يوم، ونعمل على إيجاد حلول باستخدام التقنية الحديثة والإدارة الابتكارية لتحقيق هذا الهدف. ومع إعادة صياغة الطريقة التي نعمل بها، أصبح بمقدورنا استثمار الموارد المتاحة بأقصى حد ممكن مع تقليص التكلفة. فعلى سبيل المثال، سيصبح بمقدورنا تقليص الوقت الذي يقضيه الطبيب مع المريض مع المحافظة على دقة التشخيص وجاهزية الخطط العلاجية من خلال امتلاك نظام السجلات الطبية الرقمية المتقدمة بتقنية الذكاء الاصطناعي. ويتمثل السبب الآخر المحرك لهذه المبادرة في الإعلان عن نظام التأمين الإلزامي في السلطنة – حيث ستكون قيمة الرسوم المدفوعة للرعاية الصحية رمزية جداً».

وأفاد المدير التشغيلي لعيادات الصحة ريجو جوزيف، بالقول: «بالنسبة للعيادة الأولى، فسوف تكون عبارة عن مركز طبي متعدد التخصصات في سمائل، وسيتم افتتاحها لاحقاً في هذا الشهر، وقد تم اختيار شعار عيادات الصحة على نحو ملائم ليكون «الصحة للجميع» تمشياً مع شعار منظمة الصحة العالمية. وتتمثل رؤية المجموعة في توفير الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع سواء المقيمين في العاصمة أو في القرى في مختلف أنحاء السلطنة، وعلى الرغم أن أغلبية سلسلة عيادات الصحة ستكون عبارة عن وحدات صغيرة إلى متوسطة الحجم، إلا أننا نخطط في النهاية إلى امتلاك مراكز طبية أكبر حجماً بل وحتى مستشفيات تحمل هذا الاسم. نحن حالياً في مرحلة إعداد القوائم القصيرة للمواقع المستهدفة لافتتاح عشرة مراكز جديدة لتنضم إلى عائلة ستاركير قريباً جداً. وقد أدمجت إدارة جميع عياداتنا الصناعية وخدمات الرعاية الصحية المهنية ومراكز التأهيل تحت شعار عيادات الصحة لهذا العام».
واصبحت مجموعة ستاركير حالياً تمتلك وتقوم بتشغيل مجموعة من مرافق الرعاية الصحية في العديد من المواقع على أرض السلطنة، والإمارات العربية المتحدة، والهند، وتنتهج المجموعة خطة تنموية راسخة للاستفادة بشكل كامل من جميع الفرص المتاحة في السلطنة.