ماذا قال الناس عن يوم الأم؟

مزاج الخميس ٢١/مارس/٢٠١٩ ٠٣:٣٧ ص
ماذا قال الناس عن يوم الأم؟

مسقط - زينب الهاشمية
يوم الأم من الأيام الذي ينتظره الأبناء لتكريم وتقدير الأمهات، اللاتي بذلن أعمارهن في سبيل أولادهن وبناتهن، دون انتظار مقابل أو أي مردود.
في هذا اليوم التقينا بعدد من المواطنين وسألناهم عم معاني يوم الأم، وكانت البداية مع رجاء الرحبية التي قالت: يوم الأم يوم ماجد، يوم عالق في حنايا أرواحنا.. يوم عظيم يسنح لنا الفرص لكي نحتفل بأجمل مخلوق على الأرض ..هو الأم .. رسالتي تكمن في باقة حب وداد إلى أمي العزيزة ..أدعوك ربي بأن تدوم لنا أمي وأمها العالم أجمع. اعتبره حدث عظيم، أميزه من بين كل المناسبات والأحداث المهمة أنه عيد تشريف وافتخار لمن اختارها ربي لتكون الجنة تحت أقدامها.

الجنة تحت أقدام الأمهات
بدوره قال إسماعيل بن حمد المعمري: بالنسبة لي أنا اعتبر أن الأم لا تحتاج يوماً للاحتفال بها، فكل الأيام هي عيد بوجودها بيننا، ديننا الحنيف ورسولنا الكريم أوصونا ببر الوالدين وبالأخص الأم لأنها أكثر من يتعب في التربية وكما هو معلوم أن الجنة تحت أقدام الأمهات وأن رضا الوالدين مثل رضا الله سبحانه وتعالى، فكلما كنت باراً كلما كان رب العالمين راضياً عنك، وأود أن أشكر أمي لأنها السبب فيما وصلت إليه الآن وكلمة الشكر هذه لا تكفي، بل اسأل الله أن يعينني على رضاها لكي أوفي ولو جزءاً بسيطاً من تعبها وسهرها على تربيتي.

عطاك لا يوصف
ندى سلمان التويجري قالت: بغض النظر عن حكمه الشرعي..لكن هناك من فقد أمه وقلبه يتقطع في ذلك اليوم والناس تحتفل، أمي.. أنت إنسان لا تتكرر في حياتي بل أنت تعني لي الحياة بأكملها، فاعذريني يا أمي فجميع أبجديات العالم تقف خجلة وعاجزة عن وصف عطاياك اللامحدودة.. أحبك أمي واعذريني على التقصير فلم استطع أن أوفيك حقك..كل عام وأنتي بخير وصحة وعافية.

رضاها راحة الدنيا
من جهتها قالت جهينة بنت محمد البريكية: الأم هي الحضن الأول والملجأ الأول في حياة الإنسان، رضاها راحة الدنيا وجنة الآخرة، دعواتها صادقة هي باب من أبواب الجنة واجب برها والإحسان إليها.
أحب أن أهدي كلمة لأمي العزيزة.. أنتي النور في حياتي وحياة أخواني.. الله يحفظك لنا ويخليك ويسعدك في الدنيا والآخرة.

ظاهرة دخيلة
أما قيس الناعبي فقال: مثل هذه المناسبة لا نحتاج لها في مجتمعنا، فلا يتذكر هذه المناسبة إلا الغافل عن حقوق الوالدين فالمسلم دائم الصلة بأمه وأبيه واجب عليه البر بهما واهدائهما بين الفينة والأخرى بل شهريا عليه أن ينفق عليهما. فكل الأوقات هي فرص ومناسبات للإحسان للوالدين.

الأم عيد لا ينتهي
كما تحدثت أمينة السعيدية: عذراً 21 مارس فأنت لا تعني لي شيئاً فلست مجبرة أن انتظرك لتذكرني بحبي لأمي أو بحب أبنائي لي، وكيف لي أن أنسى روحاً منها كانت روحي وهي عيداً لا ينتهي.

ليس لها يوم واحد
وشاطرتها ناهد السديرية قائلة: الأم ليس لها يوم واحد بل جميع الأيام لها. مهما أعطينا أمهاتنا ومهما قلنا لهن لن نوفي حقهن. رغم هذا فأنا شخصياً احرص على تقديم الهدايا لأمي في هذا اليوم كي لا تحس الأم بالفرق بينها وبين غيرها الامهات يهتمون أبنائهن بهذا اليوم.

في يوم السعادة
وقالت وداد المانعية: في شهر مارس من سنة 2010 تم تنويم والدتي في المستشفى وساءت ظروفها الصحية في العشرة أيام الأخيرة من الشهر، وفي الواحد والعشرين من الشهر نفسه تم الاحتفال بيوم الأم في المدرسة وصَدحت الساحة بالأهازيج والتهنئات،هنا فقط خنقتني العبرة ليس لأني عند العودة لن أقابل وجه أمي، فمكانها معلوم بالنسبة لي وأستطيع الوصول إليها ،لكن رأفة بصديقتي التي وافت المنيّة أمها في تلك الشهور كيف ستصل إليها!.

أهم مناسبة في كل سنة
وأكد أحمد بن طالب الزعابي على إن هذه المناسبة تعتبر من أهم المناسبات في العائلة ولها خصوصية خاصة.. وقال: اعتدنا كل سنة في هذه المناسبة بتحضير مفاجأة خاصة كالذهاب إلى المزرعة وقضاء يوم كامل مع كل أفراد العائلة.. وينتهي ذلك اليوم بتقديم الهدايا للأمهات وللآباء أيضا..لذا اعتبره أحلى يوم في كل سنة. وبهذه المناسبة أقول إن للأمهات علينا حق وواجب .. وخدمتهم ومراعاتهم وبرهم ليس تكرم منا بل هو فرض ومن حسن إيمان الإنسان.

الأم هي الأمان
وقال إبراهيم الزدجالي: الأم هي الأمان هي الحنان، وأقول ليس فقط 21 مارس هو عيد الأم بل كل يوم أنظر إليك يا أمي هو يوم عيد، وأهدي كل الأمهات العظيمات بهذه المناسبة السعيدة.

أجمل ما رأته عيناي
وختم الحديث عباس اللواتي قائلا: أمي.. احتفل بعيدك يوماً في السنة، ولكنك في وجداني بكل يوم وساعة ولحظة. أنتي أجمل ما رأته عيناي،ففيك أرى سهر الليالي على راحتي منذ أن كنت طفلاً حتى أصبحت شاباً. ولا أجد في هذا اليوم أجمل من أهديك كل نجاحاتي في هذه الحياة وكل وجودي. إذا كان للجمال عنوان فإنه أنت يا أمي.. قد تكونين مجرد شخص واحد لهذا العالم، ولكن بالنسبة لي فإنك الوجود كله.