السلطنة تشارك في اجتماع لمنظمة السياحة العالمية

مؤشر الأحد ٢٤/مارس/٢٠١٩ ٠٥:٤٠ ص
السلطنة تشارك في اجتماع لمنظمة السياحة العالمية

مسقط -
تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة في اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام في دورته الخامسة والأربعين، والذي سيعقد خلال يومي 24و25 مارس الجاري في العاصمة المصرية القاهرة.

ويرأس وفد السلطنة في الاجتماع وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي، وسيشارك في الاجتماع عدد من وزراء السياحة بالدول الأعضاء وأمين عام منظمة السياحة العالمية ورئيس المنظمة العربية للسياحة، وتضم لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية 14 دولة وهي مصر- الإمارات - البحرين- العراق - الأردن - الكويت - لبنان - ليبيا- سلطنة عمان - قطر- السعودية - سوريا - اليمن - فلسطين.
وستتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تأتي على رأس اهتمام منظمة السياحة العالمية وهي الابتكار والتحول الرقمي في القطاع السياحي، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، حيث إن العالم أصبح أكثر ارتباطاً من خلال التكنولوجيا، كما ستتم مناقشة مواضيع الاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية في القطاع و تعزيز القدرة التنافسية، وتسهيل السفر.
الجدير بالذكر بأن اجتماع الجنة السابق في دورته الـ44 أقيم بمدينة شرم الشيخ وتم الاتفاق حينها على أن تستضيف العاصمة المصرية القاهرة أعمال اجتماع الدورة الـ45 للجنة.