جامعة السلطان قابوس تحصد المركز الأول في مسابقة خليجية

بلادنا الأحد ٢٤/مارس/٢٠١٩ ٢٠:٠٢ م
جامعة السلطان قابوس تحصد المركز الأول في مسابقة خليجية

مسقط - ش
حقق طلبة قسم الهندسة المدنية والمعمارية في جامعة السلطان قابوس إنجازا متواصلا؛ بحصولهم على المركز الأول في مشاركتهم الثالثة في المسابقة السنوية الحادية عشرة، لتصميم واختبار الجسور الخشبية التي تُقام سنويًّا بالجامعة الأمريكية في دبي، وشارك في المسابقة عدد من الجامعات من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وجاءتمشاركة الجامعة من خلال ثلاث فرق من تسعةطلبة منقسم الهندسة المدنية والمعماريةفي كلية الهندسة، بإشراف الدكتور شريف السيد الجمل أستاذ مشاركفي القسم.
وتتضمَّن المسابقة لهذا العام فرعين؛ الأول: "نسبة تحمل الجسور إلى وزنها"، والثاني: "قدرة تحمل الجسور لوزن محدد". ومن ضمن 22 فريقا من مختلف الجامعات، وحقق فريقان من الجامعة المركز الأول والثاني في الفرع الأول من المسابقة، أما في الفرع الثاني منها فقد حصلت الجامعة على المركز الأول، وهو إنجاز تميزت به الجامعة عن غيرها من الجامعات هذا العام.
يُذكر أنَّ طلبة قسم الهندسة المدنية والمعمارية بكلية الهندسة، اثبتوا مقدرتهم في فهم طبيعة المسابقة، مما أهلهم للفوز في كل مرة، وأكسبهم عددا من المهارات أسهمت في النجاح الذي حققته فرق الجامعة المشاركة في المسابقة بإمارة دبي.