تكريم الفائزين في مسابقة كتاب «حقائق للحياة»

بلادنا الاثنين ٢٥/مارس/٢٠١٩ ٠١:٠٨ ص
تكريم الفائزين في مسابقة كتاب «حقائق للحياة»

مسقط -
شهدت كلية عمان للعلوم الصحية بالوطية صباح أمس الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقة كتاب «حقائق للحياة» للعام الدراسي 2016/‏2017م الذي نظمته اللجنة المركزية المشتركة للاستفادة من كتاب «حقائق للحياة».

رعى الاحتفال وكيل وزارة الصحة للشؤون والإدارية والمالية سعادة د. درويش بن سيف المحاربي بحضور عدد من المسؤولين من وزارتي الصحة والتربية والتعليم وجمع من المدعوين.
وقد ألقى مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة د.سعيد بن حارب اللمكي رئيس اللجنة المركزية المشتركة للاستفادة من كتاب «حقائق للحياة» - كلمة بالمناسبة أكد من خلالها على الأهمية البالغة لمسابقة كتاب حقائق للحياة التي انطلقت منذ 25 عاما ونجحت باستمرارها السنوي في تحقيق الأهداف المرسومة وراء تنظيمها ما جعلها تجربة عمانية ناجحة نالت إعجاب الآخرين وسعت للاستفادة منها منظمات ودول عدة.
بعد ذلك قام سعادة د.درويش بن سيف المحاربي بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلبة، المحافظات، المدارس، المديرين، المعلمين ،الأطباء والممرضين الفائزين في المسابقة.
وبالنسبة لنتائج هذا العام حققت محافظة الظاهرة المركز الأول على مستوى المحافظات تلتها محافظة شمال الشرقية في المركز الثاني ثم محافظة جنوب الباطنة في المركز الثالث ومحافظة شمال الباطنة في المركز الرابع.
أما بالنسبة للطلبة المتفوقين في المسابقة فكانت على النحو التالي: على مستوى السلطنة حصلت الطالبة حفصة بنت سليمان بن صالح الفارسية من مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي من محافظة الظاهرة على المركز الأول في بحثها والذي كان بعنوان العلاقة بين الأمراض المزمنة وأمراض القلب الشريانية، كما حصلت الطالبة تسنيم الفاتح علي عشماوي من مدرسة العصماء بنت الحارث للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الباطنة على المركز الثاني وذلك من خلال بحثها والذي كان بعنوان الفحص الطبي قبل الزواج، وجاءت في المركز الثالث الطالبة أبرار بنت حمد بن محمد البروانية من مدرسة سمية للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية عن بحثها بعنوان متلازمة داون، ونالت الطالبة أشجان بنت شيخان بن سالم العوفية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي من محافظة مسقط المركز الرابع عن بحثها الذي كان بعنوان سوء التغذية.
أما على مستوى المحافظات فقد جاءت النتائج كالتالي: على مستوى محافظة مسقط حصلت الطالبة حليمة بنت عبدالله بن سالم الهنائية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة آيات بنت أشرف بن سالم الحجرية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة إيثار بنت محمود بن حماد القصابية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة ديمة بنت راشد بن سعيد الراشدية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الرابع.
على مستوى محافظة شمال الشرقية حصلت الطالبة أسماء بنت مسعود بن حميد الطوقية من مدرسة الأفلاج للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالب عمار بن ياسر بن سيف الحبسي من مدرسة الحواري بن محمد الأزدي للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة إسراء أسامة محمد صادق من مدرسة سناو للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة جيهان بنت خلفان بن محمد الهديفية من مدرسة سناو للتعليم الأساسي على المركز الرابع.
على مستوى محافظة جنوب الشرقية حصلت الطالبة شفاء بنت ناصر بن عبدالله المديلوي من مدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة وصال بنت عوض بن جمعة الداودي من مدرسة الجنائن للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة صفاء بنت علي بن محمد السرحانية من مدرسة الجنائن للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة فاطمة بنت رياض بن حيدر البلوشية من مدرسة لبابه بنت الحارث للتعليم الأساسي على المركز الرابع.
على مستوى محافظة جنوب الباطنة حصل الطالب المنتصر بن خميس بن خاطر المزروعي من مدرسة النعمان بن البشير للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة انتصار بنت ناصر بن ماجد المعمرية من مدرسة أسماء بنت يزيد للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة مريم بنت عبدالله بن سليمان البلوشية من مدرسة ودام الغاف للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة ريان بنت عبدالله بن سالم الهاجرية من مدرسة ودام الغاف للتعليم الأساسي على المركز الرابع.
على مستوى محافظة الداخلية حصل الطالب محمد حمدي صادق حسن السيد من مدرسة صالح بن المتوكل للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة شيماء بنت سليمان بن سعيد الهنائية من مدرسة سنت للتعليم الأساسي للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة مروة بنت محفوظ بن يحيى الراشدية من مدرسة زينب بنت الرسول للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة ريما بنت خميس بن خلفان المصلحية من مدرسة عائشة الريامية للتعليم الأساسي على المركز الرابع.
على مستوى محافظة مسندم حصلت الطالبة مريم علاء عزت نوفل من مدرسة جوهرة عمان للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة نورا بنت ابراهيم بن أحمد الشحية من مدرسة جوهرة عمان للتعليم الأساسي على المركز الثاني.
على مستوى محافظة ظفار حصلت الطالبة أسيل بنت أدهم بن عبدالله اليافعية من مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة ريم عماد الدين محمد أحمد من مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة أمينة بله محمد موسى من مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة يمنى عبدالله عرفة بيت بن سليم من مدرسة السعادة بنات للتعليم الأساسي على المركز الرابع، والطالبة شيماء بنت خالد بن أحمد النجار من مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي على المركز الرابع مكرر.

على مستوى محافظة شمال الباطنة حصلت الطالبة جنان بنت صالح بن راشد الشبلية من مدرسة أم سلمة للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة منار بنت علي بن صالح المسلمية من مدرسة أم سلمة للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة آمنة بنت علي بن عبدالله الزدجالية من مدرسة حنين للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالب حمد بن خلفان بن سالم السعيدي من مدرسة العوتبي للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

على مستوى محافظة الظاهرة حصلت الطالبة سندس إبراهيم طه مصطفى من مدرسة فاطمة بنت أسد للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة روان بنت أحمد بن خميس الغافرية من مدرسة فاطمة بنت أسد للتعليم الأساسي على المركز الثاني.

على مستوى محافظة الوسطى حصلت الطالبة ماجدة بنت محمد بن محسن الجحافية من مدرسة هيماء للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة يوزة بنت حميد بن صالح الحرسوسية من مدرسة هيماء للتعليم الأساسي على المركز الثاني.