الثلاثاء، ٢٣ أبريل، ٢٠١٩

لايف ستايل

الأحد المقبل..انطلاق النسخة الثانية من أيام بيت الزبير للفنون

الخميس، ١١ أبريل، ٢٠١٩

ابراهيم الحيسن

المزيد من الصور
ابراهيم الحيسن
د.فاتح بن عامر
فاروق يوسف
طلال معلا


مسقط -

تعود أيام بيت الزبير للفنون في نسختها الثانية، لتؤكد الحاجة الملحة إلى نشاط فني متنوع يستنطق معطيات السياق الفني العماني، ويبرز نتاج الفنانين العمانيين، ويرسخ مفاهيم الفن ومناهجه المختلفة، ويتوقف عند إنجازات الأفراد والمؤسسات مقدّرا ومكرّما. كل هذا وسواه، سيكون من خلال حزمة من الفعاليات المتنوعة التي تمتد لمدى خمسة أيام ما بين ندوة نقدية، وورش تدريبية، ومعارض فنية. بالإضافة إلى تدشين كتاب (أيوب ملنج) الذي يوثق مسيرة الفنان العماني الراحل أيوب ملنج.

أما ندوة (نبش في مخيّلة اللون) فتأتي لتقدم إسهاما معرفيا يستقرئ الفن التشكيلي العماني من خلال مجموعة من الأعمال الفنية العمانية، عبر نقاد عرب هم طلال معلا وفاروق يوسف وإبراهيم الحيسن والدكتور فاتح عامر يقدمون أوراقا نقدية تكشف عن سمات نماذج من الفن العماني بعيون خبيرة.

في حين يأتي افتتاح معرض الفنانين العمانيين ليكون خطا موازيا للبعد المعرفي الذي تقدمه الندوة، إذ ستكون الأعمال الفنية المدروسة وغيرها، حاضرة في المعرض أمام المهتمين والباحثين من أجل وصل النظري منه بالبصري المتاح ليس بعيدا عن قاعة المسرح حيث تقام الندوة.

وعلى صعيد آخر، ستشهد أيام بيت الزبير للفنون الإعلان عن نتائج مسابقة الفنون البصرية لطلبة مؤسسات التعليم العالي، والإعلان عن الفائز بجائزة بيت الزبير للفنون 2019، لتشكل بذلك قيمة مضافة لهذه الأيام حيث يتوج الإبداع، ويُكرّم أصحابه.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور