الاثنين، ١٩ أغسطس، ٢٠١٩

محليات

الأرصاد: ذروة تأثير الحالة الجوية تبدأ من مساء السبت

الجمعة، ١٢ أبريل، ٢٠١٩ | 17:11

790458



مسقط - ش

أفاد بيان صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى تأثر أجواء السلطنة بمنخفض جوي اعتبارًا من مساء اليوم الجمعة ويستمر حتى يوم الإثنين المقبل.

وتوقع البيان أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم على معظم محافظات السلطنة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد وجريان الأودية على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية لتمتد تدريجيًا لتشمل محافظتي ظفاروالوسطى .

كما توقع أن تكون ذروة التأثير بدءً بمساء يوم غدٍ السبت إلى ليل بعد غدٍ الأحد مع كميات هطول أمطار تتراوح بين 30 إلى 75 مليمترًا على أن تبدأ الحالة الجوية بالضعف التدريجي منذ صباح الإثنين المقبل لتؤثر على سواحل بحر العرب بأمطار متفرقة ما بين 5 إلى 10 مليمترات.

ووأضح البيان أن البحر سيكون متوسطا إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر مهيبًا بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وعدم ارتياد البحر خلال هذه الحالة الجوية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور