الأربعاء، ١٧ يوليو، ٢٠١٩

محليات

800 زيارة تفتيشية في صور

الأحد، ١٤ أبريل، ٢٠١٩ | 09:39

من إحدى الزيارات التفتيشية



صور- بدر بن مراد البلوشي

تحتفي وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بمناسبة أسبوع سلامة الغذاء للعام السادس على التوالي في السابع من أبريل ولغاية الحادي عشر منه، حيث تهدف الوزارة من خلاله إلى رفع مستوى الوعي الصحي بالقطاع الغذائي بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المخالفين للوائح والأنظمة المنظمة للأنشطة ذات الطابع الغذائي.

وبهذا الصدد، عمدت بلدية صور إلى مواصلة النهج من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج المنهجية التي من شأنها أن تعزز من مستوى الوعي الصحي والتثقيفي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وحول الجانب الرقابي، قامت بلدية صور خلال الربع الأول من العام الجاري بتنفيذ 800 زيارة للمنشآت الغذائية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للولاية وذلك لمتابعة مدى التزامها بتطبيق الأنظمة واللوائح البلدية المنظمة للأنشطة الغذائية.

نتج عن هذه الزيارات إغلاق 26 منشأة غذائية وتحرير 72 مخالفة صحية وتوجيه 27 إنذارا للمنشآت الغذائية المخالفة، كما تمكنت الفرق التفتيشية من رصد عدد من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بعدد من المنشآت الغذائية، حيث بلغ عدد المتلفات من المواد الغذائية 82 كجم. وحرصا على سلامة المستهلكين تم سحب 173 عيّنة للمياه من المنشآت الغذائية للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ورافقــت الحمـلة الرقابيـة حملـة توعـوية مكثفـة لأصحاب المطاعم والمقاهي لتقديم النصح والإرشاد حـول الالتــزام بتطبيـق لائحــة الاشتـراطات الصحيــة المنظمـة لكـل نشـاط كما تم تزويدهـم بالمنشـورات التـوعوية الموضحـة لبنود قانـون سـلامـة الغـذاء وذلك حـرصا مـن البلديـة علـى تعزيز مستـوى الوعـي للعامليـن بالمنشـآت الغذائيـة وتوسيـع مداركهـم حـول القوانيـن المنظمـة لمجـال عملـهم بهـدف الحـد مـن تكـرار الوقوع في مثل هذه التجــاوزات.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور