مع هطول الأمطار.. الشرطة تنفذ العديد من عمليات الإنقاذ وتدعو إلى الحيطة والحذر

بلادنا الأحد ١٤/أبريل/٢٠١٩ ١٧:٤٤ م
مع هطول الأمطار.. الشرطة تنفذ العديد من عمليات الإنقاذ وتدعو إلى الحيطة والحذر

مسقط - ش
قال مصدر بشرطة عمان السلطانية إن رجال الشرطة والدفاع المدني والإسعاف بالتعاون مع المواطنين نفذوا العديد من عمليات الإنقاذ لمحتجزين في الأودية في مختلف الولايات وذلك نتيجة تعرض المحافظات الشمالية للسلطنة لمنخفض جوي خلال هذه الأيام.
ففي ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة تم تقديم المساعدة لأحد الأشخاص احتجز بداخل مركبته بسبب ارتفاع منسوب مياه الوادي.
وفي محافظة الداخلية بولاية الحمراء بوادي غول تم تقديم المساعدة من قبل المواطنين لشخص احتجز بداخل مركبته بعدما حاصرته مياه الوادي.
وبمحافظة مسندم تم اخراج عائلة من مركبتها تم احتجازها بوادي سقطة بولاية دبا

الشرطة تنصح بتوخي الحذر وعدم المجازفة
ونظرا لاستمرار تأثيرات المنخفض الجوي تنصح شرطة عمان السلطانية الجميع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم عبور الأودية والمنخفضات إلا بعد التأكد من منسوب المياه وقوة جريانها وكذلك الابتعاد عن الأماكن والمنحدرات التي تكون عرضة لجريان الأودية.
وتوجه سائقي المركبات بتوخي الحذر وتخفيف السرعة وعدم المجازفة وترك مسافة كافية بين المركبات، كما تهيب بالصيادين وهواة الرحلات البحرية عدم نزول البحر قبل التأكد من حالة الجو.
وعلى الجميع الاستماع إلى الإرشادات التي تذاع وتنشر عبر أجهزة الإعلام ومتابعة نشرة الأحوال الجوية حفاظا على سلامتهم، وتقوم مواقع التواصل الاجتماعي بشرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بإرشاد وتوعية الجميع بالمخاطر التي قد يتعرضون لها جراء مياه الأمطار والأودية وطرق ووسائل السلامة الآمنة وتزويدهم بالمعلومات الهامة والضرورية في مثل هذه الأجواء وحثهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.