الثلاثاء، ٢٣ أبريل، ٢٠١٩

إقتصاد

إنفينيتي QX70 الأداء الديناميكي الرياضي

الاثنين، ١٥ أبريل، ٢٠١٩

إنفينيتي QX70 الأداء الديناميكي الرياضي



مسقط -

بفضل خطوطها المستلهمة من السيارات الرياضية، تترك إنفينيتي QX70 انطباعًا فوريًا ولا يُنسى. تواصل الكروس أوفر الأيقونية ذات الأداء المتميز إثبات أن الفخامة لا يجب أن تكون باهتة بالضرورة - في المظهر أو وسائل الرفاهية الداخلية أو تجربة القيادة.

يستمر طراز إنفينيتي QX70 في البروز من حشود سيارات الكروس أوفر الفائقة بالتصميم الديناميكي ذي الانسياب الهوائي القوي. يتميز الهيكل الأنيق بغطاء محرك طويل وقاعدة عجلات ممتدة وبروزات أمامية وخلفية قصيرة. تسمح فتحات التهوية الجانبية المميزة للتصميم ، والتي تقع خلف العجلات الأمامية، بتدفق الهواء من خلال مقصورة المحرك وخارجه إلى جانب السيارة، مما يقلل من الرفع الأمامي أثناء الانطلاق. تم تأطير الشبكة الأمامية الجريئة وتصميم الواجهة بمصابيح زينون أمامية ثنائية الوظيفة عالية الكثافة (HID) ومصابيح الضباب القياسية.

تتميز QX70 بمحرك V6 سعة 3,7 حصان بقدرة 3,7 لتر مع VVEL (تقنية رفع الصمام المتغير) وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات.

وقال متحدث باسم إنفينيتي عُمان: «تزعزع إنفينيتي QX70 استقرار الوضع الراهن في عالم السيارات الفارهة بأسلوبها الجريء وشكلها الرياضي؛ فعجلاتها من السبائك لا تكمل فقط نسب قوة الشكل ، بل إنها مصممة أيضًا لجعل المناورة أكثر استجابة؛ تجمع الكروس أوفر الأيقونية بين العديد من الميزات المتقدمة التي تتراوح بين الثبات الأفضل أثناء التوقف من خلال التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل ، إلى الفولاذ الأقوى والأخف وزنًا الذي بُني لتعزيز السلامة في حالة حدوث تصادم».

أقوى وأخف وزنًا

يتم إبراز صورة QX70 الظلية القوية من خلال خط كتف قوي يمتد من الأمام إلى الخلف، ودفيئة ضيقة وخط سقف خلفي وجناح خلفي مدمج ، في حين تمتد الكشافات الخلفية LED الكبيرة وراء الهيكل ، مما يساعد على خلق قوة سفلية ديناميكية. أخيرًا وليس آخرًا فإن منافذ العادم مزدوجة كبيرة مع التشطيبات الكروم تكمل المظهر المستعد للانطلاق.

توفّر الحزمة الرياضية الخاصة في QX70 مستوى إضافيًا من مظهر الأداء الخفي مع شبكة أمامية داكنة مع حوافٍ بلون داكن علوية وسفلية، وإطار داكن لامع محيط بكشافات الضباب، وأغطية المرايا الخارجية، وفتحات التهوية الجانبية، والزوائد الجانبية السفلية، وقضبان السقف، وحليات أعلى وأسفل صندوق الأمتعة. يتم طرح إنفينيتي QX70 بثمانية ألوان خارجية: جرافيت شادو، مالبيك بلاك، أمبريا توايلايت، ليكويد بلاتينيوم، بلاك أوبسيديان، ميدنايت موكا، أبيض مونلايت وايت وأيريديوم بلو.

وتتراوح مجموعة تجهيزات الراحة الداخلية من عجلة القيادة ومقبض ناقل السرعات المغطيان بالجلد، إلى حاملين أكواب أماميين وخلفيين، وأربعة مقابس طاقة كهربائية بجهد 12 فولت، ونوافذ بتحكم كهربائي مزودة بخاصية الرفع التلقائي لأعلى وأسفل من لمسة واحدة، وأقفال الأبواب الكهربائية، وغطاء tonneau ودواسات من الألمونيوم.

وتم تزويد كل سيارة إنفينيتي QX70 بنظام صوتي متطور Bose® Premium ، تم تصميمه صوتيًا لتحسين الصوت في الداخل. يحتوي النظام على 11 مكبر صوت ومشغل AM/‏FM/‏CD ومنفذ اتصال USB لأجهزة iPod®Interface والأجهزة الأخرى المتوافقة.

ويتوفر أيضًا بشكل قياسي ستالايت راديو SiriusXM (مطلوب اشتراك SiriusXM، يباع بشكل منفصل)، هوائي متنوع وأدوات تحكم عن بعد للصوت مثبتة على عجلة القيادة.

محرك متقدم

تأتي جميع سيارات QX70 مزودة بمحرك V6 بتكنولوجيا الكامتين DOHC 24 صمامًا سعة 3.7 لترات مع تقنية التحكم المتغير في رفع الصمام (VVEL) من إنفينيتي، والتي تعمل باستمرار على ضبط توقيت الصمامات وكميات الرفع، مما يوفر كفاءة أعلى للوقود مع عزم دوران أعلى وانبعاثات محسّنة مقارنة بالمحركات التقليدية ذات تقنية توقيت الصمام المتغير. أعمدة الكامات VVEL ، التي تتميز باستمرار بالتحكم في الرفع المتحد مع نظام التحكم في توقيت الصمام المتغير بشكل مستمر (CVTCS) ، تسمح بخط أحمر عند 4800 دورة في الدقيقة.

يشتمل المحرك على كتلة ورؤوس من الألمنيوم ونظام خنق يتم التحكم فيه إلكترونيًا وتم ضبطه خصيصًا للاستخدام في QX70. تم تصنيف المحرك بقدرة 325 حصانا و 267 رطلًا من عزم الدوران. جنبا إلى جنب مع تقنية رفع الصمام المتغير VVEL، يتميز تصميم المحرك V6 المتطور أيضًا بسلسلة توقيت صامتة للتشغيل الهادئ، وسجلات كرنك مصقول «مايكروفينيش» وأذرع للكامات، ومكابس خفيفة الوزن مغلفة بالراتنج، ونظام عادم مزدوج مع فتحات عادم متساوية الطول وضغط عادم منخفض بكاتم للصوت للمساعدة في تحسين تنفس المحرك.

ويتم تقديم ناقل حركة واحد فقط - ناقل حركة محسّن من 7 سرعات يتميز بنسبة تغطية واسعة ومنطقة قفل عريضة ، بالإضافة إلى وضع ناقل الحركة اليدوي، وخاصية مطابقة Downshift Rev والتحكم التكيفي في نقل السرعات (ASC). يتكيف نظام ASC القياسي مع توقيت انتقال ناقل الحركة وفقًا لأسلوب القيادة. تتوفر بدالات السرعة المصنوعة من مادة المغنيسيوم الصلبة مع الحزمة الرياضة ، في حين أن نظام التحكم الديناميكي المتقدم في السيارة (VDC) من إنفينيتي مع نظام التحكم في الجر (TCS) قياسي في جميع الطرز.

يأتي طراز QX70 AWD مزودًا بنظام إنفينيتي للدفع الكلّي الذكي بالعجلات الأربع، والذي يستخدم إستراتيجية تحكم متقدمة في تقسيم عزم الدوران تقوم بإعادة توزيع عزم الدوران تلقائيًا على العجلات (من 0: 100 حتى 50:50 من الأمام إلى الخلف) وفقًا لظروف الطريق والقيادة. ويتم استخدام نظام تعليق مستقل في جميع الزوايا الأربعة ، مع تصميم نظام تعليق «دبل ويشبون» في الأمام وتصميم متعدد الوصلات «مالتي لينك» في الخلف. توجد قضبان تثبيت كبيرة القطر بالأمام والخلف. يشتمل نظام التعليق أيضًا على تقنية خاصة لامتصاص الصدمات Dual Flow Path® مع نوابض مرتدة لركوب ذو استجابة مريحة ومناورة محكمة وثابتة.

وتتم تقنية الفرامل عن طريق مكابح قرصية للـ 4 عجلات مع نظام مساعدة الفرامل (BA) والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD).

تقنيات مساعدة السائق

إلى جانب مظهرها المتميز والتصاميم الداخلية الفــــــخمة والأداء الممتــــــاز ، تقدم QX70 منظوراً فريداً من نــــــوعه في العالم من خلال شاشة الرؤية الدائرية الشاملة Around View® Monitor المزودة بكشف الحركة الاعتراضية (MOD) ونظام السونار الأمامي والخلفي – وهي واحدة من العديد من التقنيات المتقدمة المتاحة بالسيارة.

يستخدم نظام شاشة الرؤية الدائرية الشاملة Around View® Monitor المتوفر كجزء من الحزمة الفاخرة ، أربع كاميرات صغيرة بزاوية عريضة - مثبتة على المقدمة والجوانب وخلفية QX70 - لتوفير رؤية افتراضية بزاوية 360 درجة للأجسام الموجودة حول السيارة ، لمساعدة السائق على رؤية للمناورة في الأماكن الضيقة. يستخدم النظام نظام متقدم لمعالجة الصور لدمج الصور من الكاميرات الأربع وتوفير «منظور عين الطائر» الفريد من نوعه لمحيط السيارة.

ويتوفر بـ QX70 أيضًا نظام مساعدة الفرامل الذكي (IBA) مع نظام إنذار للتصادم الأمامي (FCW) الذي يستخدم وحدة الاستشعار بالليزر من نظام المثبت الذكي للسرعات (ICC) ويقوم بمراقبة وتحليل سرعة الإغلاق باستمرار للسيارة التي تكون في المقدمة. سوف يحذر نظام مساعدة الفرامل الذكي IBA السائق إذا ثبت حدوث تصادم أمامي وشيك. إذا لم يستحب السائق للتحذير ولم يعد بالإمكان تجنب الاصطدام ، فسيقوم نظام IBA بتفعيل المكابح تلقائيًا للمساعدة في تقليل سرعة التصادم وبالتالي المساعدة في تخفيف عواقب الحادث.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد نظام التحكم في المسافة (DCA) المتاح السائق على الحفاظ على مسافة بينه وبين السيارة التي أمامه في ظروف حركة المرور التي تتطلب فرملة متكررة. وفي حين أن نظام مساعدة الفرملة الذكي قيد التشغيل تلقائياً ، فإن نظام التحكم في المسافة متوفر بلمسة زر واحدة. يستخدم نظام DCA دواسة البنزين لتقديم الإفادة للسائق حول الموقف.

وإذا كانت المسافة أقل من عتبة معينة عند الاقتراب من خلفية السيارة التي أمامه ، عندما يقوم السائق بترك دواسة التسارع، فإن السيارة سوف تستخدم المكابح تلقائيًا للمساعدة في الحفاظ على المسافة بينها وبين المركبة التي أمامها. إذا دعس السائق لأقصى سرعة ، وحدد النظام أن الفرامل قد تكون ضرورية، فسيقوم نظام DCA بالإشارة إلى السائق على أنه يجب ترك دواسة الــــوقود من خلال حركة المقاومة أو «الدفع للخلف» التي تصدر عن دواسة الوقود.

في البداية، يمكن للسائق أن يشعر بدفعة خفيفة كتذكير لطيف للحفاظ على مسافة أكثر ملاءمة؛ وإذا استمر السائق في الاقتراب من المركبة التي أمامه، تصدر دفعة مرتدة مزدوجة أكثر إصرارًا من الدواسة بالإضافة إلى إشارة مسموعة لحث السائق على ترك دواسة الوقود. عند ترك دواسة الوقود ، سيشغل نظام DCA المكابح تلقائيًا. إذا لزم الأمر، يمكن للسائق تجاوز النظام في أي وقت عن طريق الضغط على دواسة البنزين.

يعمل نظام مثبت السرعات الذكي ICC (مدى السرعة الكاملة) على رفع ميزة تثبيت السرعة إلى مستوى آخر، مما يساعد على الحفاظ على مسافة محددة مسبقًا بينك وبين للمركبة التي أمامك سواء في حركة المرور الكثيفة أو على الطرق السريعة المفتوحة.

يعمل نظام مثبت السرعات الذكي ICC عبر نطاق واسع من السرعات ويساعد السائق على إدارة السرعة والمسافة حتى الوقوف الكامل.

يسمح ذلك بتدفق QX70 مع حركة المرور حتى عند سيولة المرور البطيئة التي تشـــــبه «الزحف» ثم استئــــناف سرعة الانطلاق المرغوبة بمجرد فتح الطريق مرة أخرى.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور