الاثنين، ٢٦ أغسطس، ٢٠١٩

إقتصاد

تويوتا فورشنر القوية.. في عرض حصري

الاثنين، ١٥ أبريل، ٢٠١٩ | 06:51

تويوتا فورشنر القوية.. في عرض حصري



مسقط-

بإمكان تويوتا فورشنر أن توفر أداءً لا نظير له بفضل ما تتمتع به من قدرات عالية ومظهر أنيق ومقصورة فسيحة وجودة وموثوقية ومتانة ملموسة. وتحظى فورشنر متعددة المزايا بسمعة طيبة في كل مكان حول العالم ولها قاعدة عريضة من المعجبين من عشاق السيارات في السلطنة . وفي الوقت الحالي ، يحصل من يشتري تويوتا فورشنر على هدية نقدية تتراوح بين 1200 – 3700 ريال عُماني وتأمين شامل لمدة سنة واحدة.هذا وتختلف مزايا هذا العرض باختلاف فئة الطراز وسنته وسنة الصنع ، وهو خاضع للشروط والأحكام ، ويمكن للراغبين في الشراء معرفة كافة التفاصيل عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

وتوصف فورشنر بكونها سيارة صلبة، ورغم هذا فهي تتمتع بباقة من المزايا الراقية والمعقدة في آن واحد. فهي تشتمل على مجموعة مصابيح أمامية رشيقة تمتزج مع أقواس العجلات الأمامية وخط السقف المنحوت ، فضلاً عن مجموعة مصابيح خلفية ملساء تتآلف بشكل رائع مع مؤخرة السيارة.

وما يضيف المزيد من الجاذبية لهذه السيارة شبكتها الأمامية العلوية الكبيرة المائلة التي تبرزها تطعيمات الكروم السميكة والتي تمتد حول الصدام الأمامي شبه المنحرف. وتتوافر تويوتا فورشنر بمحركين يعملان بالبترول ؛ الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر بقوة 164 حصانًا وعزم دوران يبلغ 25.0 كجم - متر، والثاني ذو ست أسطوانات على شكل v سعة 4.0 لتر بقوة 235 حصانًا وعزم دوران يبلغ 39.3 كجم- متر. كما تتوافر فورشنر بمحرك ديزل سعة 2.4 لتر مكون من 4 اسطوانات وبإمكانه توليد قدؤرة تصل إلى 148 حصانًا وعزمًا مقداره 41 كجم – متر.

في حين يقدم ناقل الحركة الآلي ذو الست سرعات تسارعًا قويًا للغاية. ويقلل نظام تكييف الهواء المزود بضاغط ذي كفاءة عالية من الضغط على المحرك مع تعزيز أداء التبريد وكفاءة استهلاك الوقود. وتتضمن اللمسات المبتكرة في فورشنر شاشة متعددة الوسائط تعمل باللمس قياس 7 بوصات مستوحاة من الأجهزة اللوحية مع نظام مراقبة للرؤية الخلفية بشاشة عرض ملونة وهو ما يضمن راحة البال للسائق عند الرجوع للخلف أثناء صف السيارة. وتحتوي تويوتا فورشنر الجديدة على جهاز موسيقي بست سماعات ، في حين يتم التحكم في فتح وغلق الباب الخلفي إلكترونيًا. وتمتاز فورشنر ببنية هيكلية مكورة تعزز أداء القيادة وتحسِّن من استجابة السيارة للتوجيه. ويقوم نظام التعليق بامتصاص الاهتزازات بشكل مريح ليمنح السائق تجربة القيادة التي يتوقعها من سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات. كما يوجد مفتاح لاختيار وضعية القيادة من بين الوضعية الاقتصادية الموفرة في الوقود ووضعية القدرة العالية .

بينما يتوفر مفتاح أيضًا لتفعيل وضعية الدفع الرباعي. وتتمتع تويوتا فورشنر بأنظمة سلامة تحيط السائق والركاب بحماية شاملة؛ وتتضمن نظام المكابح المانعة للانغلاق الذي يمنع انغلاق العجلات . وتشتمل مزايا السلامة الأخرى وسادتان هوائيتان بنظام التقييد الإضافي لحماية السائق والراكب الأمامي.

فضلاً عن وسادة هوائية لحماية ركبة السائق، وفيما يتعلق بأحزمة الأمان فتويوتا فورشنر مزودة بأحزمة أمـــــان ثلاثيـــــة النقاط بخاصية الشد الطارئ لجميـــــع المقاعد، والتي تـــــعمل على تثبيت الركاب بمقاعدهم أثناء حدوث اصطدام. ومن مزايا السلامة المتطورة الأخرى في فورشنر نظام للتحكم في ثبات السيارة ونظام مراقبة لضغط هواء الإطارات.

وتأتي فورشنر بإطارات قياس 17 بوصة لكل التضاريس أو عجلات ألمنيوم قياس 18 بوصة مع إطارات للطرق السريعة وذلك حسب الطراز المختار، مع جهاز موسيقي وملاحة بشاشة قياس 7 بوصات وتحكم كهربائي في باب الأمتعة الخلفي ومصابيح اتبعني إلى المنزل لإنارة الطريق بعد الخروج من السيارة لمزيد من الراحة لمالكها. هذا بالإضافة إلى مستشعرات خلفية لصف السيارة وغيرها الكثير.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور